آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-11:40م

اخبار وتقارير


إحصائية مخيفة لضحايا الألغام الحوثية خلال يوم

إحصائية مخيفة لضحايا الألغام الحوثية خلال يوم

الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 06:41 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

أعلن المرصد الوطني للألغام، مقتل امرأة ورجل وإصابة 17 آخرين جلهم من الأطفال، في حوادث منفصلة لانفجار ألغام حوثية، ومقذوفات من مخلفات الحرب في محافظات الحديدة وصعدة والبيضاء والجوف.

وقال المرصد، إن"لينا أحمد خضيري" قتلت وأصيب اثنان من إخوانها (سيناء 15 عاماً، ناصر 12 عاماً) في انفجار لغم أرضي للحوثيين بهم في مديرية حيس بمحافظة الحديدة الساحلية.

وأضاف في تغريدات على حسابه بتويتر  إن "10 أطفال أصيبوا بجروح مختلفة، نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب أثناء لهوهم في إحدى قرى منطقة "الجاح" بمديرية بيت الفقيه" جنوب المحافظة ذاتها.

وأشار المرصد إلى مقتل مدني اسمه" صالح العواضي" في العقد الرابع من عمره، إثر انفجار لغم للحوثيين في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء وسط البلاد، فيما أصيب مدنياً آخر في حادثة مماثلة بمديرية القرشية" بالمحافظة ذاتها، كان المصدر أونلاين قد نشر تفاصيلهما في وقت سابق.

وأوضح المرصد في بيانه المقتضب أن مدنيين اثنين أصيبا في انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في منطقة مران بمحافظة صعدة (شمال) كما أصيب مدنيين اثنين بحادثة مماثلة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف" شمال شرقي اليمن.

وبحسب المرصد، سُجلت هذه الحوادث خلال الساعات الماضية، في أعلى حصيلة لسقوط ضحايا مدنيين بالألغام الحوثية ومقذوفات من مخلفات الحرب في أقل من 48 ساعة، منذ بدء الهدنة الإنسانية السارية بين الأطراف حتى مطلع أكتوبر القادم.

وكانت تصريحات حكومية وبيانات دولية مشتركة وأممية، نددت بشكل متكرر على مدى الأسابيع الماضية، بارتفاع أعداد الضحايا المدنيين الذي يخسرون حياتهم أو يصابون بجروح بليغة وإعاقات دائمة، جراء انفجار الألغام الأرضية المزروعة من قبل الحوثيين أو انفجار مقذوفات من مخلفات الحرب.