آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-11:13ص

اخبار وتقارير


ماذا يحدث في صنعاء وذمار؟.. انتشار مسلح واعتقال كل شخص شارك

ماذا يحدث في صنعاء وذمار؟.. انتشار مسلح واعتقال كل شخص شارك

الإثنين - 26 سبتمبر 2022 - 03:07 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أفادت الأنباء القادمة من جنوب العاصمة المحتلة صنعاء، بأن مليشيا الحوثي اقدمت في عدد من المناطق الخاضعة لسيطرتها، ليل الأحد، على منع إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمير المجيدة، بعد اقتحام عناصرها العديد من الساحات واعتقال عشرات الناشطين والمواطنين المشاركين.

وقالت مصادر محلية في محافظة ذمار جنوب صنعاء، إن مسلحي المليشيا الحوثية اقتحمت ساحة ميدان الأحمر وسط المدينة، قبل أن تقوم بمنع ايقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر، و تفريقها حشوداً غفيرة من المواطنين والناشطين المتواجدين للاحتفال واختطفت العشرات.

وأكدت المصادر أن من بين المختطفين المنظمين للفعالية، محمد اليفاعي ومحمد الكوماني، واقتادوهم إلى جهة مجهولة رغم حصولهم المسبق على تصريح بتنظيم الفعالية.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بمديرية همدان ب
التابعة لمحافظة صنعاء، بشن مليشيا الحوثي مداهمات مسلحة، بحق تجمهرات شعبية كبيرة في عديد مناطق بالمديرية، كانت تستعد لايقاد شعلة الثورة، حيث تم تفريقهم تحت تهديد السلاح، واختطاف العديد من أوساطهم.

إلى ذلك، ذكرت مصادر متعددة بالعاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية، أن مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، منعت المواطنين من الاحتفال بالثورة السبتمبرية بإشعال النيران على أسطح منازلهم كتقليد اعتادوا عليه منذ انبلاج الثورة.

وكانت مليشيا الحوثي قد عزمت الأيام الماضية على إلغاء الاحتفال بثورة 26 سبتمبر من قائمة المناسبات الوطنية، قبل تراجعها الساعات الأخيرة تحت الضغط الشعبي الواسع، في مساعٍ لطمس الهوية الثورية لدى أبناء الشعب، وانعتاقه من حكم الكهنوت السلالي المستبد.

ومع أن المليشيا الحوثية كرّست جهودها في محاولات فاشلة لإخماد وهج ثورة 26 سبتمبر بطرق عدة، يتمسك اليمنيون بإحياء ثورتهم الأم في أرواح الأجيال القادمة، لما لها من قدسية خاصة نقلت الشعب من حقبة تسلط الفرد والسلالة إلى حكم الشعب نفسه بنفسه عبر الطرق السلمية والشوروية.