آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


أمن الشمايتين: الأديمي قبض على جندي فار بموجب مذكرة ضبط وسلمه للجهات المختصة

أمن الشمايتين: الأديمي قبض على جندي فار بموجب مذكرة ضبط وسلمه للجهات المختصة

الأحد - 02 أكتوبر 2022 - 04:39 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

نفى مصدر أمني في مديرية أمن الشمايتين بمحافظة تعز، ما تداولته عدد من الصفحات الإخبارية على مواقع التواصل الإجتماعي من أنباء ومزاعم كاذبة تتهم الضابط محرم الأديمي بإعتقال أحد المواطنين وإحتجازه بزنزانه ومنع الأكل والشرب عنه وكذا حرمانه من أداء الصلاة .

وأكد المصدر أن ما تم تداوله نسبة إلى ما أسموها "مصادر مطلعة" لا أساس له من الصحة ولا يعدو عن كونه محاولة لإستهداف شخص محرم الأديمي المعروف بتعاونه مع أمن الشمايتين في تعزيز الأمن والإستقرار والمساهمة في ضبط المطلوبين وتسليمهم للسلطات الأمنية .

وأوضح المصدر، أن المطلوب "عزيز محمد مهيوب محمد" والذي عرفته تلك الصفحات بـ"عزيز الصوفي" هو جندي في اللواء 13 مشاه المتمركز في جبهة المشجح بمدينة مأرب وصدرت مذكرة من قيادة اللواء للقبض عليه بعد فراره من المعسكر بالسلاح العهدة -مرفق صورة من المذكرة- .

وأضاف المصدر أنه بعد تسلم إدارة أمن الشمايتين المذكرة إستعانت بالضابط محرم الأديمي للقبض على المطلوب كونه متواجد في المربع المسؤول عن تأمينه في المديرية .. لافتا إلى أن الأديمي قام بمهمته وقبض على المطلوب الذي كان يتواجد في عزلة مساجد اديم  وسلمه لقيادة اللواء الرابع مشاه إستعداداً لتسليمه للشرطة العسكرية كونه جندي فار من ارض المعركة بسلاحه العهدة .

وأكد المصدر أن المطلوب عزيز محمد مهيوب يتواجد حالياً في معسكر اللواء الرابع مشاه ويعامل معاملة حسنة ولم يمنع عنه أي شيء مما ذكر فيما تم تداوله .

وأستغرب المصدر ما تم تداوله من مزاعم متناقضة تقول تارة أن الأديمي قائد عسكري وتارة أخرى أن الأديمي قائد عصابة مسلحة .. مؤكدا أن القصة المتداولة لا اساس لها وتعد محاولة للنيل من شخص الأديمي المعروف بتعاونه مع السلطات الأمنية والعسكرية لتثبيت الأمن والإستقرار بإعتباره من أبناء المنطقة ويحظى بإحترام وتقدير من السكان .

ودعا المصدر الصفحات الإخبارية ووسائل الإعلام إلى تحري المصداقية قبل نشر مثل هذه الأكاذيب التي تهدف لإثارة الفتن والبلبلة وتعكير السلم الإجتماعي .