بسبب العنصرية.. مبابي بشأن كواليس قرار رحيله عن منتخب فرنسا

نافذة اليمن - وكالات

يؤمن كيليان مبابي أن تتويج فرنسا بكأس العالم مرتين على التوالي صعبًا للغاية، لكن فوزه في 2018 كان الفصل الأول بالنسبة له.

وتحدث مبابي عن كواليس قراره بترك المنتخب الفرنسي بسبب العنصرية وسبب تراجعه لاحقًا عن ذلك.

ساعد مبابي في قيادة فرنسا للفوز بلقب كأس العالم 2018 في روسيا وتلقى عناقًا احتفاليًا من ماكرون رئيس فرنسا.

وفي حديثه مع "Sports Illustrated"، قال مبابي عن التتويج بمونديال روسيا: "لقد غير ذلك حياتي، بعد كأس العالم، كان كل شيء مختلفًا، لأن العالم كله كان يشاهده، وعندما تفعل شيئًا جيدًا يكون الأمر مجنونًا بعد ذلك".

وأضاف: "كنت مشهورًا قبل كأس العالم، لكن ليس هكذا، أصبح الأمر جنونيًا، لقد استغرق الأمر مني بعض الوقت [لتعلم] أن أبقى هادئًا".

تم تفضيل الديوك للمطالبة ببطولة أوروبا المؤجلة في صيف عام 2021 والتي توجت بها إيطاليا لاحقًا.

ومع ذلك، كانت فرنسا تفتقر للمستوى المطلوب، لم يكن بطل العالم مقنعًا خلال دور المجموعات، وأهدر مبابي ركلة الجزاء الحاسمة في ركلات الترجيح أمام سويسرا.

أنهى المنافسة بدون أهداف وتحمل بذلك الظاهرة المحزنة التي يبدو أنها تحظى بشعبية متزايدة عبر كرة القدم الأوروبية، سيل من الإساءة العنصرية عبر الإنترنت.

كان اجتماع ما بعد بطولة أوروبا مع رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جريت، الذي كان محور تحقيقات سوء السلوك والمضايقات، وقد نُقل عن نفيه وجود عنصرية في كرة القدم.

شعر مبابي أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لم يكن يدعمه بشكل كافٍ، لذلك وجد أنه ليس أمامه خيار سوى الانسحاب قبل عام واحد فقط من كأس العالم في قطر.

وأوضح مبابي: "قلت لا يمكنني اللعب للأشخاص الذين يعتقدون أنني قرد، قلت لن ألعب، ولكن بعد ذلك، أتأمل مع كل الأشخاص حوللي، وأعتقد أن هذه ليست الرسالة الجيدة للاستسلام، لأنني أعتقد أنني مثال للجميع".

وأفاد: "هذه هي فرنسا الجديدة، من أجل ذلك، لم أتخل عن المنتخب الوطني، لأنها رسالة لجيل الشباب أن يقولوا نحن أقوى من ذلك".

وأكد: "لقد كانت عقليتي منذ أن كنت صغيرًا، هي دائمًا أن أفعل المزيد لتخطي الحدود، بالنسبة لي لم تكن النهاية عندما فزت بكأس العالم، لقد كان الفصل الأول من شيء مجنون".

وأتم بشأن مونديال قطر 2022: "من الصعب جدًا الفوز باثنين على التوالي، لكن إذا كنت تريد كتابة التاريخ، فعليك أن تفعل شيئًا لا يفعله أحد، لذلك سنحاول، أعتقد أن لدينا فريقًا جيدًا، نحن مجموعة جيدة، المدرب هو نفسه، ولدينا جمهور يدعمنا".