آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

عربي ودولي


مصر.. مقتل 19 وإصابة 6 إثر سقوط حافلة في ترعة مياه

مصر.. مقتل 19 وإصابة 6 إثر سقوط حافلة في ترعة مياه

الأحد - 13 نوفمبر 2022 - 12:32 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

لقي 19 مصرياً حتفهم، وأصيب 6 آخرون في حادث سقوط حافلة محملة بالركاب في ترعة «الرياح التوفيقي» على طريق المنصورة - ميت غمر بمحافظة الدقهلية، شمال مصر، نتيجة «التخطي الخاطئ واختلال عجلة القيادة»، بحسب التحريات الأولية.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية (السبت) أن «الحصيلة المبدئية هي إصابة ستة مواطنين، ووفاة 19 آخرين، إثر سقوط الحافلة في (الترعة)».

وأكدت الصحة في إفادة لها أنه «فور الإبلاغ عن الحادث، تم الدفع بـ18سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وتم نقل 5 مصابين إلى مستشفى (أجا) المركزي، ومصاب واحد إلى مستشفى (المنصورة الدولي)».

ووفق مصادر أمنية فإن «حوالي 35 شخصاً كانوا في الحافلة، وإن الحادث وقع نتيجة السرعة وأثناء محاولة السائق تخطي سيارة أمامه، اختلت عجلة القيادة وسقطت الحافلة في الترعة».

وكانت مديرية أمن الدقهلية قد تلقّت إخطاراً من مأمور مركز شرطة «أجا بورود» بوقوع حادث سقوط الحافلة المحملة بالركاب بإحدى «الترع»، ووقوع ضحايا في الترعة.

وقد انتقلت قوات الإنقاذ النهري وضباط المباحث وسيارات الإسعاف لمكان البلاغ وبالفحص تبيّن سقوط حافلة «ميني باص» بترعة الرياح التوفيقي أمام محطة صرف أجا ووجود الضحايا داخلها وفي الترعة.

وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال 19 قتيلاً وإنقاذ 16 آخرين، ولا تزال فرق الإنقاذ تمشط المياه بحثا عن ضحايا آخرين.

ويجدد الحادث ذكرى حوادث شبيهة من سقوط حافلات ركاب في الترع، آخرها حادث سقوط حافلة كانت تُقل عمال شركة نظافة في ترعة «المريوطية» جنوب الجيزة، في يوليو (تموز) الماضي، وهو الحادث الذي أودى بحياة 3 حالات.