أبو زرعة المحرمي يزلزل الإخوان في الجيش والأمن بقرار هو الأقوى منذ تشكيل المجلس.. وثائق

نافذة اليمن - خاص

أصدر نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الشيخ أبو زرعة المحرمي القائد العام لالوية العمالقة الجنوبية، قرار قوي وصارم للقضاء على فساد وهيمنة جماعة الإخوان في الجيش والأمن والقطاع المدني، التي بدأت منذ 2012 وحتى إزاحة نظام هادي من المشهد السياسي.

وأصدر الشيخ أبو زرعة المحرمي قرار رقم (2) لسنة 2022، بشأن تشكيل لجنة عليا للنظر في قوائم الموظفين المزدوجين في الجيش والأمن والقطاع المدني.

القرار الذي أصدره المحرمي قضى بتشكيل اللجنة برئاسة وزير المالية وعضوية كل من : 1- وزير الشؤون القانونية 2- وزير الخدمة المدنية 3- وزير الدفاع 4- وزير الداخلية 5- وزير العدل.

وحصل نافذة اليمن على نسخة من القرار يعيد نشره كما جاء.

وعمل حزب الإصلاح - إخوان اليمن - منذ أن تمكنوا من السيطرة على قرار الرئيس السابق عبدربه منصور هادي على إخونة أجهزة الدولة في الأمن والجيش والمؤسسات الحكومية، والعبث بالوظيفة العامة وتقاسم المناصب بين الجماعة وإصدار القرارات الحساسة والدبلوماسية بالمحسوبية.

نشطاء ومراقبون أكدوا أن تطبيق قرار نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الشيخ أبو زرعة المحرمي، على أرض الواقع سيزلزل الأرض من تحت الإخوان الذين سيفقدون 75٪ من مصادر دخلهم الشهرية واليومية.

كما وصفوا القرار بأنه الأقوى منذ تشكيل المجلس الرئاسي كون انعكاساته ستكون إيجابية على العجز الحالي في الموازنة العامة للدولة، وأيضا المواجهة التي ستحدث مع المتورطين والفاسدين في المناصب العليا.

وعلقت الناشطة السياسية أروى الشميري على قرار المحرمي بمنشور مطول على حسابها الرسمي بموقع فيس بوك رصده نافذة اليمن واعاد نشره بالنص:

هذا هو القرار الذي انتظرته انا طويلا و طالبت به حتى اعتقدت انه لن يصدر

قرار انهاء الازدواج الوظيفي في الامن و الجيش و القطاع المدني
و الذي سيعمل على الحد من حجم العجز بالموازنه لعام 2023

لكنه سيفتح باب من أبواب الجحيم على مجلس القيادة الرئاسي لان اغلب اعضاء حزب الاصلاح لديهم ازدواج وظيفي و وهميين خصوصا في الجيش بحسب تصريح وزير الدفاع السابق المقدشي ان 70٪ من الجيش وهمي

حيث نص القرار على:

1-حصر حالات الازدواج الوظيفي و تنزيلها نهائيا من الجهات.

2- تنزيل الوظائف المزدوجة من قاعدة البيانات المركزية و كشوفات الرواتب.

3- تنزيل الوظاىف المزدوجة من الموازنات السنوية للجهات و من قاعدة بيانات المؤمن عليهم.

4- تنظيف كشف الراتب من الموظفين المزدوجين و الوهميين و معالجة و تصحيح كافة حالات الاختلالات القائمة.

و عليه يا احرار تعز  كل من يعرف اي شخص مزدوج وظيفبا او متواجد خارج اليمن و يستلم راتب دون ان يداوم  يبلغنا باسمه و مكان عمله للمساعدة في الرقابة على تنفيذ هذا القرار.

#يكفي
#ازدواج_وظيفي
#طن_وطن