بن حبتور في صنعاء يداري على فضيحة جماعته بحق النساء بقرار جديد

نافذة اليمن - عدن

بعد فضيحة جماعتها بحق نساء صنعاء، أصدرت سلطة مليشيا الحوثي مؤخرا قرار بمنع إصدار اي تعميم إلا بعد الحصول على الموافقة المسبقة من الوزارة المعنية أو رئاسة الوزراء.

قرار المليشيا، جاء بعد إصدار الجماعة تعميم على لوحة إعلانية، قضى بمنع النساء من الجلوس في سائلة صنعاء.

وصدر القرار عن رئاسة مجلس الوزراء بحكومة الانقلابيين بصنعاء، حيث منع الجهات التابعة لها من إصدار أي تعاميم " وعلى وجه الخصوص التعاميم التي تمس حياة المواطنين وشؤونهم التي تعد اجتهادات فردية ومرتجلة وغير مدروسة " .
وتضمن نص القرار : "لوحظ في الآونة الأخيرة صدور العديد من التعاميم من قبل بعض الجهات على المستوى المركزي بأمانة العاصمة وبقية المحافظات، وبطريقة غير مدروسة، واجتهادات فردية ومرتجلة، والتي تمس حياة المواطنين وشؤونهم”.

ويمنع القرار من إصدار أي تعاميم قبل الحصول على الموافقة المسبقة من الوزارة المعنية أو رئاسة الوزراء، وعلى وجه الخصوص التعاميم التي تمس حياة المواطنين وشؤونهم، والتي تعد اجتهادات فردية ومرتجلة وغير مدروسة ".

ووجه القرار "أمين العاصمة ومحافظي المحافظات وكافة الجهات والمؤسسات الحكومية، بمنع جميع المعنيين في الوحدات الإدارية بعدم إصدار أي تعاميم قبل الحصول على الموافقة المسبقة من الوزارة المعنية أو رئاسة الوزراء.

وانتقد اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي التعميم الحوثي الأخير بمنع جلوس النساء أمام سائلة صنعاء، حيث أثار تعميم الجماعة سخرية النشطاء بشكل واسع.