آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-11:21م

اخبار وتقارير


الحوثي يبدأ محاكمات سرية في صنعاء بتهم عقوبتها الإعدام.. أبرز رجال نظام صالح على رأسهم

الحوثي يبدأ محاكمات سرية في صنعاء بتهم عقوبتها الإعدام.. أبرز رجال نظام صالح على رأسهم

الأربعاء - 25 يناير 2023 - 11:20 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن محاكمات سرية بدأتها الميلشيات الحوثية بحق عدد من القيادات العسكرية والأمنية، بتهمة الخيانة.

وأشارت المصادر إلى أن عقوبة هذه التهمة لدى الميليشيات الاعدام، وذلك في إطار تصفية الميليشيات للقيادات التي رفضت المشاركة في قتالها وانقلابها العام 2014.

واكدت المصادر، أن محكمة عسكرية في صنعاء بدأت اليوم الأربعاء، بمحاكمة مسؤول عسكري سابق وأحد رجال نظام الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، بزعم تدمير منظومة بطاريات الصواريخ الخاصة بالدفاع الجوي.

وبحسب وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي، فإن مدير دائرة التوجيه المعنوي الأسبق العميد علي حسن الشاطر مُثل أمام النيابة العسكرية على خلفية مزاعم بتدمير منظومة صواريخ، دون مزيد من التفاصيل.

واستدعت المحكمة العسكرية المركزية في صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، أواخر العام الماضي الشاطر والعميد يحيى عبدالله السقلدي واحالتهم إلى النيابة للتحقيق معهم بشأن القضية ذاتها.

وكان المركز الأميركي للعدالة (ACJ)، كشف عن إحالة جماعة الحوثي المسلحة لما يقارب 13 ألف من منتسبي الداخلية والأمن في مناطق سيطرتها إلى التقاعد القسري وإحلال آخرين موالين للجماعة بدلا عنهم.