آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-05:49م

اخبار وتقارير


الإصلاح يرفض تسليم العواضي إدارته.. الإخوان يعززون سيطرتهم على مأرب والجوف عبر تركيا

الإصلاح يرفض تسليم العواضي إدارته.. الإخوان يعززون سيطرتهم على مأرب والجوف عبر تركيا

الخميس - 26 يناير 2023 - 12:00 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

منذ قرار إقالة أمين العكيمي المتورط بتسليم الجوف وأسلحة التحالف لمليشيا الحوثي، وحتى اللحظة، تواصل جماعة الإخوان ممثلة بحزب الإصلاح، رفضها تسليم الحسابات المالية المتعلقة بمحافظة الجوف، وتمكين محافظها الجديد حسين العجي العواضي، المعيين بقرار جمهوري.

واكدت مصادر وثيقة الاطلاع في مدينة مأرب، رفض قادة الإخوان تسليم وتمكين المحافظ العواضي من إدارة شؤون المحافظة الادارية والمالية، رغم سيطرة مليشيا الحوثي، على معظم مناطق الجوف، وتتمسك بالعمليات المالية والإدارية للمحافظة، منذ أكتوبر الماضي.

وكان التمرد الإخواني على السلطات في عدن، قد كشف مدى حب حزب الإصلاح للمصالح المالية والسلطة والتي سعى إليها بكل قوته من خلال فوضى وأحداث 2011، وهي اليوم تسيطر على منابع النفط والغاز في مأرب، وخاضت قتالا في شبوة، واضطرابات في حضرموت والمهرة من أجل ذلك.

وفي سياق متصل ومتزامن مع فتح القيادات الإخوانية في محافظة مأرب، ممثلة بسلطان العرادة، حوارا جديدا مع تركيا، إحدى قلاع سلطة الإخوان في الإقليم، من تعزيز تواجدها في إطار الشرعية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقالت الأنباء أن العرادة بحث مع السفير التركي لدى اليمن مصطفى بولات، وبحث تعزيز وتطوير العلاقة بين الجانبين، وإمكانية لعب تركيا دورا في الأزمة اليمنية.