آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-02:36ص

اخبار وتقارير


إنفجار الوضع في رداع والأهالي يخوضون اشتباكات عنيفة ضد الحوثي لساعات طويلة.. 4 قتلى وجرحى

إنفجار الوضع في رداع والأهالي يخوضون اشتباكات عنيفة ضد الحوثي لساعات طويلة.. 4 قتلى وجرحى

الخميس - 26 يناير 2023 - 10:39 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

اندلعت اشتباكات عنيفة، إثر تصدي أفراد أسرة تعرضت لمداهمة حملة عسكرية شنتها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، خلال الساعات القليلة الماضية، وسط مدينة رداع بمحافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة المتمردين، واسفرت عن مقتل وإصابة أربعة بينهم إمرأتان.

وذكرت مصادر محلية، ان المليشيا شنت حملة عسكرية يتزعمها المشرف المدعو ابوحسين الهرمان، حيث هاجمت منازل أسرة "ال ناقوس" في حي الحفرة وسط مدينة رداع.

وأشارت المصادر إلى تصدي أفراد أسرة آل ناقوس، للهجوم الحوثي، إذ اندفعت اشتباكات عنيفة واستمرت لساعات طويلة.

واضافت المصادر، أن مليشيا الحوثي استخدمت الأسلحة الثقيلة بما فيها الرشاشات وقذائف البوازيك مستهدفة منازل "ال ناقوس" بشكل عشوائي، ما أسفر عن مقتل شاب يدعى، محمد ابراهيم طالب، وإصابة الشاب فؤاد عطا، بالإضافة إلى إصابة امرأتين من ذات الأسرة داخل المنازل.

وأكدت المصادر، أن حالة من التوتر لازالت تشهدها مدينة "رداع"، وسط مخاوف من تجدد الاشتباكات التي استمرت من ظهر الأربعاء، حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية بين "ال ناقوس" والميليشيا".

و يشار إلى أن أنه قبل أيام قليلة، أقدم المشرف الحوثي المدعو ابوحسين الهرمان، على اقتحام منازل أسرة "ال غالب" والاعتداء عليهم في نفس حي "الحفرة" وسط مدينة رداع، ليقوم بعدها بمهاجمة أسرة آل ناقوس.