آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:43ص

اخبار وتقارير


بعد رفض الإخوان.. الرئاسي يوجه وقيادات التحالف تشارك بافتتاح القصر الجمهوري مقر لمحافظة الجوف (صور)

بعد رفض الإخوان.. الرئاسي يوجه وقيادات التحالف تشارك بافتتاح القصر الجمهوري مقر لمحافظة الجوف (صور)

الجمعة - 27 يناير 2023 - 01:20 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

عقب رفض قادة تنظيم الإخوان ممثلين بحزب الإصلاح، تسليم وتمكين المحافظ حسين العجي العواضي من إدارة شؤون المحافظة الادارية والمالية، رغم سيطرة مليشيا الحوثي، على معظم مناطق الجوف، حيث تتمسك بالعمليات المالية والإدارية للمحافظة، منذ أكتوبر الماضي، أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي توجيهات جديدة.

وقالت مصادر حكومية، أنه بتوجيهات رئيس المجلس الرئاسي العليمي، أفتتح المحافظ حسين العواضي، خلال الساعات القليلة الماضية، القصر الجمهوري في الوديعة مقراً مؤقت لمحافظة الجوف.

وأكدت المصادر، أن اللواءحسين  العواضي، محافظ محافظة الجوف، افتتح مقر إدارة المحافظة في القصر الجمهوري بالوديعة، بحضور عدد من قيادات التحالف العربي والقيادات العسكرية بالمحافظة.

ومنذ قرار إقالة أمين العكيمي المتورط بتسليم الجوف وأسلحة التحالف لمليشيا الحوثي، وحتى اليوم، تواصل جماعة الإخوان ممثلة بحزب الإصلاح، رفضها تسليم الحسابات المالية المتعلقة بمحافظة الجوف، وتمكين محافظها الجديد حسين العجي العواضي، المعيين بقرار جمهوري.

وكان التمرد الإخواني على السلطات في عدن، قد كشف مدى حب حزب الإصلاح للمصالح المالية والسلطة والتي سعى إليها بكل قوته من خلال فوضى وأحداث 2011، وهي اليوم تسيطر على منابع النفط والغاز في مأرب، وخاضت قتالا في شبوة، واضطرابات في حضرموت والمهرة من أجل ذلك.