آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:33م

اقتصاد


الأمم المتحدة تخصص أكثر من 257 مليون دولار لمواجهة احتياجات النازحين

الأمم المتحدة تخصص أكثر من 257 مليون دولار لمواجهة احتياجات النازحين

السبت - 28 يناير 2023 - 01:05 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) أنها خصصت أكثر من 257 مليون دولار لمواجهة الاحتياجات المتزايدة للنازحين في قطاعي الغذاء والمأوى خلال العام الجاري 2023.

جاء ذلك على لسان فريق بعثة المفوضية في اليمن، خلال زيارته لمحافظة مأرب، للإطلاع على أوضاع النازحين واحتياجاتهم المتزايدة، في ظل فجوة التمويل التي أدت إلى انخفاض التدخلات الإنسانية تجاههم.

وكشف الفريق الأممي، في لقاء مع وكيل محافظة مأرب، عبدربه مفتاح، بأن المفوضية خصصت هذا العام مبلغ 257.5 مليون دولار لمواجهة احتياجات النازحين، منها 250 مليون دولار لقطاع المأوى، إضافة إلى 7.5 مليون دولار لقطاع الغذاء.

وأشار إلى أن ما تحصلت عليه المفوضية من مساعدات مالية من المانحين "لم تتجاوز 52% من إجمالي المبلغ المطلوب، بسبب تأثير الحرب في أوكرانيا".

وأكدت البعثة بأن المفوضية ستعمل على تنفيذ حملات مناصرة وحشد للمانحين للحصول على تمويلات إضافية لمواجهة جنبا من الاحتياجات المتزايدة والتحديات الانسانية القائمة، "خاصة في ظل فجوة التمويل والتدخلات، والتدهور الاقتصادي الذي فاقم من معاناة النازحين والمجتمع المضيف".

هذا وناقش وكيل محافظة مأرب، مع فريق بعثة المفوضية الزائر لمأرب، والمكون من جوليا نابوني، مسؤول العلاقات الخارجية، وجون وين، مسؤول كتلة الايواء والمأوى، ومدير مكتب المفوضية بالمحافظة، توسيع جهودها الإنسانية وتدخلاتها ومساعداتها عبر كتلة الايواء والمأوى التي تقودها المفوضية، لتلبية الاحتياجات الأساسية المنقذة لحياة ملايين النازحين في المحافظة.