الحكومة تدعو الأمم المتحدة للتحقيق بعد صرفها رواتب الآلاف من عناصر الحوثي

نافذة اليمن - خاص

دعت الحكومة المعترف بها دوليا، مساء الجمعة، الأمم المتحدة إلى التحقيق في كشوفات الرواتب التي يتم صرفها للمعلمين والمعلمات في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، التي أدرجت الآلاف من عناصرها في كشوفات الصرف.

وقالت الحكومة على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني "أن نهب مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران مستحقات عشرات المدرسات في محافظة إب، ضمن مشروع "الحوافز النقدية لدعم المعلمين والعاملين في المدراس" الذي تقدمه منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، يؤكد اننا امام عصابة اجرامية تتعمد بكافة السبل إذلال اليمنيين وتجويعهم وافقارهم".

واضاف معمر الارياني في تصريح صحفي  "أن مليشيا الحوثي لم تكتفي بفرض قوائم بالمستفيدين من المشروع خارج كشوفات موظفي الدولة في قطاع التعليم بحجة "المدرسين الفاعلين" بل عمدت لنهب حوافز المئات منهم، في الوقت الذي تواصل نهب مرتباتهم منذ ثمانية اعوام، مخلفة تراجع كبير في مستوى التعليم وارتفاع نسب التسرب من المدارس وأكبر مأساة إنسانية في العالم".

ودعا الارياني منظمة اليونسيف لفتح تحقيق في الحادثة ومراجعة الالية الحالية لصرف الحوافز، والتي مكنت مليشيا الحوثي من تمرير الآلاف من عناصرها ضمن كشوفات المستفيدين من المشروع الذي يهدف لتحسين الاوضاع المعيشية للمعلمين والمعلمات والحيلولة دون انهيار العملية التعليمية في مناطق سيطرة المليشيا.