آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:30ص

اخبار وتقارير


الاشتباكات بدأت.. الحوثي يعزز محيط مأرب بآليات ثقيلة وقيادة الجيش تعقد اجتماع عسكري هام للمواجهة

الاشتباكات بدأت.. الحوثي يعزز محيط مأرب بآليات ثقيلة وقيادة الجيش تعقد اجتماع عسكري هام للمواجهة

الأحد - 29 يناير 2023 - 03:16 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

في آخر مستجدات القتال، شهدت جبهات مأرب، مساء السبت، تبادل قصف مدفعي، مع اندلاع اشتباكات متقطعة، بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيا الحوثي الإيرانية من جهة أخرى جنوب المحافظة التي حلقت في سماها مسيرات إيران.

وقالت مصادر ميدانية، أن الاشتباكات المتقطعة والقصف المتبادل بين الجانبين، شهدتها مواقع العكد ومحيط البلق الشرقي، نتيجة تحركات عسكرية لمليشيا الحوثي في تلك الجبهات.

واضافت المصادر، أن الاشتباكات جاءت تزامنا مع تحليق مكثف للطيران المسير التابع لمليشيا الحوثي خلال الفترة الأخيرة في جبهات شمال وجنوب غرب مأرب.

وأشارت المصادر إلى استمرار المليشيا في الدفع بتعزيزات عسكرية وآليات قتالية متنوعة إلى محيط جبهات القتال المتفرقة في مأرب والجوف، وهو ما دفع رئيس أركان الجيش الفريق صغير بن عزيز إلى ترأس لقاء مع قيادة جبهات المحافظين مساء السبت.

وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية، أن رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم السبت، بعدد من قادة قطاعات جبهات مأرب والجوف من القوات المسلحة والمقاومة الشعبية.

وناقش اللقاء الذي ضم رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الاشول وقائد المفرزة من قيادة قوات الدعم والاسناد في الداخل اليمني المقدم ركن طيار محمد الزهراني، الوضع العملياتي في جبهات المحافظتين والتحديات الميدانية وفي مقدمتها  الممارسات الإجرامية لتنظيم ميليشيات الحوثي الإرهابية، في مختلف المناطق والقرى المتاخمة لجبهات القتال والتي يذهب ضحيتها الأبرياء من الأطفال والنساء.

وأشاد رئيس الأركان، بصمود القوات والمقاومة الشعبية، في مختلف الجبهات، مثمنا تضحياتهم في سبيل حرية وكرامة اليمنيين، والدفاع عن الثواتب الوطنية، مشددا على الاستمرار بالجاهزية القتالية العالية.

من جانبه أكد الزهراني حرص قيادة التحالف على الاطلاع الدائم على مختلف التطورات الميدانية، ورفع مستوى التعاون والتنسيق في مختلف المجالات العسكرية والقتالية، لافتا إلى استعداد قيادة التحالف لتلبية كافة احتياجات الجيش ودعمها الكامل لحق الرد على تلك الجرائم.