آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:56م

اخبار وتقارير


بعد فضيحة الأمم المتحدة في صنعاء.. الشرعية تطالب منظمتها بوقف الإجراءات فوراً

بعد فضيحة الأمم المتحدة في صنعاء.. الشرعية تطالب منظمتها بوقف الإجراءات فوراً

الخميس - 02 فبراير 2023 - 01:54 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

حذر وزير الإعلام معمر الإرياني، من تسخير مليشيا الحوثي الإرهابية، طابعات أعلنت منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة، نيتها شرائها وتسليمها لوزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة الحوثيين، لطباعة الملازم والمناهج التعليمية التي تم تحريفها وتجريفها على مدار سنوات.

ونوه الارياني بسلسلة تدوينات نشرها على حسابه الرسمي بموقع تويتر، أن تقارير دولية أكدت تورط مليشيا الحوثي في تجنيد عشرات الآلاف من الأطفال في عمليات منظمة، بالإضافة إلى العبث المتواصل بالمناهج الدراسية بهدف عسكرة الأطفال وحشدهم لجبهات القتال وتفخيخ عقولهم بالأفكار الطائفية المتطرفة المستوردة من إيران.

كما لفت الوزير معمر إلى أن مهمة مكتب اليونسيف في اليمن العمل على حماية الطفولة من مختلف التهديدات، وأبرزها أنشطة مليشيا الحوثي الإرهابية، ومناهجها التي تُمجد فكرة حمل السلاح لدى الأطفال وتدعوهم للجهاد والذهاب بهم لجبهات للقتال، كي لا تكون المنظمة بذلك قد انحرفت عن الأهداف التي أسست من أجلها.

وطالب وزير الإعلام منظمة اليونسيف بوقف إجراءات تسليم الطابعات لمليشيا الحوثي الإرهابية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة الشرعية لطباعة المناهج التعليمية، وتوجيه الدعم الذي تقدمه الدول المانحة لمواجهة جرائم تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال، وتبني برامج لإعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع.