آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار محلية


في حفل تكريمي بهيج.. منظمة بداية شباب للتنمية تختتم مشروع مبادرة الوساطة النسائية بالعاصمة عدن

في حفل تكريمي بهيج.. منظمة بداية شباب للتنمية تختتم مشروع مبادرة الوساطة النسائية بالعاصمة عدن

الخميس - 02 فبراير 2023 - 10:46 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

اختتمت منظمة بداية شباب للتنمية المستدامة في العاصمة عدن اليوم الخميس مشروع مبادرة الوساطة النسائية الذي نفذ في مديريتي البريقة والتواهي خلال شهري ديسمبر 2022م ويناير 2023م، بتمويل من منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية - عدن، وبرعاية كريمة من الاستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة محافظة العاصمة عدن ومديرا  مديريتي التواهي والبريقة وإشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل عدن.

وخلال الحفل القى وكيل وزارة الشؤون الاجتماعيه والعمل لشؤون الرعاية الاستاذ/ صالح محمود نقل فيها  تحيات وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري وتطرق لدور المنظمات المحلية الفاعل والذي يعد لبنة أول لبناء المجتمع المدني المتحضر ومكمل لدور اجهزة الدولة، وان الدور على المنظمات الدولية والمانحين في دعم مثل هذه المشاريع والتي تلامس احتياجات المجتمع.

وفي بداية الحفل رحب أحمد موسى المدير التنفيذي لمنظمة بداية شباب  بالحاضرين وأثناء على دور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتبها في عدن في تسهيل عمل المنظمات المحلية، ووجه كلمة شكر للمشاركين في المشروع على جهودهم الجبارة التي بذلت لانجاح مشاريع الوساطة المجتمعية.

وقال: نختتم اليوم وبهذا الحفل مشروع الوساطة النسائية الذي تنفذه منظمة بداية شباب للتنمية في إطار عملها في مجال المرأة والسلام، ويهدف المشروع  للمساهمة في إشراك النساء لحل القضايا المحتمعية.

وأضاف موسى: استهدفنا 15 امرأة في مديريتي التواهي والبريقة حيث تنفذ المشروع على ثلاث مراحل الاولى دورة تدريبية استمرت خمسة أيام في مفاهيم الوساطة حل النزاعات وفي القرار  12/23/الذي يتحدث عن المرأة وأهمية دورها في المجتمع.

وأوضح أنه تم نزول المتدربات إلى المجتمع لتقييم النزاعات الحالية الموجودة في إطار المجتمعات المحلية، وخلال النزول تم الخروج بالعديد من القضايا وتم عقد ورشة عمل لمدة يومين من أجل الخروج بمشاريع  وتدخلات في إطار هذه القضايا الموجودة في المجتمعات المحلية، وخرج المشاركين بست قضايا تم في نهاية المشروع تنفيذ مشاريع وتدخلات فيها بتمويل من المنظمة في إطار المشروع.

وقال: اليوم نختتم هذا المشروع بتكريم الإخوة مديرا التواهي والبريقة ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الذي سهل الإجراءات لإنجاح العمل، كما نشكر محافظ عدن وزير الدولة لما يقدمه من تسهيل لمنظمات المجتمع المدني في خدمة عدن.

وفي الحفل استعرض فلم وثائقي يرصد مراحل المشروع والعمل الذي نفذ من خلال المشاركين في الدورة التدريبية حيث لقى إشادة من قبل الحاضرين في حفل الاختتام، كما تم تكريم مديرا التواهي والبريقة والمشاركات بشهادات تقديرية نظير جهودهم المبذولة في تحقيق أهداف المشروع.