آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

اخبار محلية


معهد الأحقاف بعدن يدشن امتحان الفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023

معهد الأحقاف بعدن يدشن امتحان الفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023

الإثنين - 06 فبراير 2023 - 06:56 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

دشن معهد الاحقاف العالي للعلوم الطبية بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن اليوم الاثنين امتحان الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023، بحضور  الدكتور أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية واطلع الكمال برفقة عميد المعهد  د . محمد سعيد بامعيلا ومدير ادارة المعاهد بوزارة الصحة د. أحمدحامد المحضار ود. عبداللطيف الهاشمي نائب عميد معهد الاحقاف للشؤون الاكاديمية على سير الامتحانات في قاعات المعهد ، كما حث الطلاب والطالبات على بذل مزيد من الاهتمام وتنمية معارفهم العلمية والطبية والصحية لما من شأنه  الحصول على معدلات مرتفعة.

وقال الكمال في تصريح صحفي: ندشن اليوم امتحان المرحلة الأولى في معهد الاحقاف بمديرية خور مكسر بعدن واطلعنا على سير الامتحانات وعملية الانضباط.

وأشاد" بجهود إدارة المعهد في تسهيل وانضباط العملية التعليمية متمنياً زيادة الكوادر الصحية سيما في ظل الاحتياج المتزايد للكوادر الطبية والصحية في البلاد.

وقال: نحن نفتخر بوجود معاهد كمعهد الأحقاف ونحن مطلعين بصورة مستمرة على أعمالهم ويقدم  كوادر لوزارة الصحة في أنحاء الجمهورية، متمنيين لكوادره التوفيق والنجاح.

من جانبه قال مدير المعهد الدكتور محمد سعيد بامعيلا ندشن اليوم امتحانات الصف الدراسي الاول للعام الدراسي 2022/2023/  وتستهدف العملية الامتحانية الأولى كافة أقسام المعهد المختلفة وهي اقسام الصيدلة والمختبرات الطبية ومساعد طبي اسنان بلاضافة الى مساعد طبيب.
وأضاف بامعيلا" أن العملية الامتحانية تسير بصورة سلسة وعملية منتظمةمتمنيا التوفيق والنجاح للطلاب والطالبات في اجتياز امتحان الفصل الاول وتحقيق درجات عالية ونجاح باهر .
وقال بامعيلا: إن الطلاب يمرون بظروف اقتصادية صعبة نحاول نحن في المهد المساعدة بقدر ما نستطيع وحسب الإمكانيات المتاحة لنا، لتجاوز هذه الصعوبات خاصة لدى الطلاب الاكثر صعوبة  حتى يتمكنوا من الاستمرار في العملية التعليمية، حيث وصل التخفيض لبعض الحالات من 20 إلى 50% من الرسوم المقررة على بعض الطلاب والطالبات بالإضافة إلى إعفاء بعض الحالات
مراعاة للحالة الاقتصادية.