آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اقتصاد


أسعار النفط تتراجع بعد زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأميركية

أسعار النفط تتراجع بعد زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأميركية

الجمعة - 17 فبراير 2023 - 01:13 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس بعد زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأميركية لكنها واصلت التحرك في نطاق ضيق مع استمرار التركيز على الآمال في انتعاش الطلب من الصين.

وبحلول الساعة 10:42 بتوقيت غرينتش، نزلت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا، أي ما يعادل 0.42%، إلى 85.02 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 29 سنتا، أو ما يعادل 0.37%، إلى 78.30 دولار للبرميل.

وتعرضت الأسعار لضغوط بسبب زيادة مخزونات النفط الخام الأميركية الأسبوع الماضي بصورة أكبر من المتوقع. وقالت إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء إن المخزونات ارتفعت إلى أعلى مستوى منذ يونيو/حزيران 2021.

ويعزى الارتفاع إلى حد كبير إلى تعديل في البيانات.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في "يو.بي.إس" "فشل برنت مرة أخرى في التحرك فوق المتوسط المتحرك لمئة يوم هذا الأسبوع. وبسبب الزيادة الكبيرة في النفط الخام في الولايات المتحدة، لا تزال الأسعار تحت ضغط نزولي".

وتأرجح برنت في نطاق 80-90 دولارا للبرميل خلال الأسابيع الستة الماضية بينما تراوح خام غرب تكساس الوسيط بين 72 و83 دولارا منذ ديسمبر/كانون الأول.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية أمس الأربعاء أن الصين ستشكل ما يقرب من نصف نمو الطلب العالمي على النفط هذا العام بعد تخفيف قيود كوفيد-19.

وعلى جانب العرض، تراقب السوق عن كثب إنتاج النفط الروسي.

وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للسمسرة في النفط "الأمر يتوقف على تفسير كيف سيتأثر إنتاج النفط في روسيا بالعقوبات الدولية أو إلى أي مدى سيذهب الروس في استخدام النفط كأداة ضغط".

وقالت الوكالة الدولية للطاقة إن صادرات النفط الروسية تراجعت في يناير/كانون الثاني بواقع 160 ألف برميل يوميا فقط عن مستوياتها قبل الحرب في أوكرانيا، لكن نحو مليون برميل يوميا من الإنتاج سيتوقف بنهاية الربع الأول.