آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


حصري.. العمالقة تقدم المئات من أسرى الحوثي لتحرير الصبيحي وإخوان مأرب يعرقلون الصفقة

حصري.. العمالقة تقدم المئات من أسرى الحوثي لتحرير الصبيحي وإخوان مأرب يعرقلون الصفقة

الأحد - 19 مارس 2023 - 01:40 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشف ناشط إعلامي جنوبي بارز، مساء اليوم السبت، عن مستجدات وصفها بالحصرية، حول مساعي ألوية العمالقة الجنوبية بقيادة العميد أبو زرعة المحرمي، لإنجاح صفقة تحرير اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق من قبضة المليشيات الحوثية، وكذلك تحرير الأسرى الجنوبيين.

وأكد الناشط الاعلامي عبدالسميع الاغبري، أن إطلاق سراح اللواء محمود الصبيحي بات وشكيا مبشرا بنجاح وفد الحكومة التفاوضي بالمضي قدماً في ملف الأسرى.

وقال الاغبري في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، أن :" لجنة المفاوضات الحكومية في جنيف تنجح حتى اللحظة في المضي قدماً في ملف إطلاق الأسرى وأبشر كافة الاحرار ومحبي البطل محمود أحمد سالم الصبيحي أن إطلاق سراحة بات وشيكاً".

واضاف أن صفقة تحرير الصبيحي جاءت :" بعد سعي العمالقة الجنوبية ومساعيها المتمثلة في تقديم مئات الأسرى الذين وقعوا في قبضتها ومن بينهم قيادات لاجل أن يحصل الصبيحي على حريته كونه اول شراره للمقاومة والتحرير وعرفاناً لماقدمه بالاضافة الى الاتفاق على إطلاق اسرى العمالقة والأسرى الجنوبيين.. مشيراً إلى أن العميد طارق صالح قدم اسرى كثر وتم الاتفاق على إطلاق الأسرى التابعين له.

وأوضح بأن:"ما يعرقل الصفقة واعلانها الان هي الخلافات بين سلطة مارب وقياداتها مع الحوثيين اذ يطالب اخواننا في مارب بكم هائل من الأسرى بعضهم مدنيين وسياسيون في الوقت الذي لايمتلكون فيه أسرى من الحوثيين ذات ثقل او ورقة رابحة، وهنا نحن لايعني باننا ضد إطلاق الجميع لكن ضد عرقلة هذه الصفقة التي طال انتظارها".

يشار إلى أن جماعة الإخوان تسيطر على محافظة مأرب ومديرياتها المحررة، عسكرياً وأمنيا وإدارياً منذ بداية الحرب الحوثية العبثية.

وتابع :"ورسالتنا هي ان السياسة مكاسب وفن الممكن والمتاح يجب اقتناصة .اليكم هذه المستجدات الحصرية والتي على ضوئها نطالب باستكمال الصفقة وعدم تفويتها تتبقى لمسات اخيره وتنحية الاشكال جانباً وبعدها نريد ان نهلل فرحاً بعودة من خلف القضبان الى فضاء الحياة الواسع حيث خلقهم الله احراراً وقبعوا في السجون احراراً رغم غلظة القيود وقريباً سنزفهم ونستقبلهم كما لو انهم خلقوا اول مره على الهيئة التي كانت تختبئ وترتسم في خيالاتنا".

وفي ختام التدوينة وجه :"شكراً الوية العمالقة الجنوبية على وقفتكم الى جانب رمز الجنوب محمود الصبيحي  وهذا ليس بغريب عن قيادة العمالقة ورجالها الذين هم اشباله واخوانه واهله وربعه لقد اثبتم مدى اصالتكم واستعدادكم لتقديم كل شيء من أجل ابطال الوطن الميامين #الصبيحة والوطن ممتنون لكم".