آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-12:07ص

اخبار وتقارير


رسمياً.. الحوثي يعلن إيقاف الرحلات الجوية للمنظمات الدولية من مطار صنعاء بعد تهديده بطرد الأمم المتحدة

رسمياً.. الحوثي يعلن إيقاف الرحلات الجوية للمنظمات الدولية من مطار صنعاء بعد تهديده بطرد الأمم المتحدة

السبت - 25 مارس 2023 - 04:22 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

اشعرت هيئة الطيران المدني الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في العاصمة المحتلة صنعاء، اليوم الجمعة، المنظمات الدولية بتعليق كافة رحلاتها عبر مطار صنعاء اعتبارا من يوم غداً السبت وحتى الخميس القادم 30 مارس 2023.

واوضحت هيئة الطيران المدني التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، أن إيقاف كافة رحلات المنظمات الدولية بمطار صنعاء الدولي، للرد على منع مطار صنعاء من تشغيل رحلات تجارية، رغم تسيير رحلتين أسبوعياً إلى الأردن.

وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم السماح لكافة المنظمات العاملة في اليمن تشغيل رحلاتها يوما واحد أسبوعيا وهو يوم الجمعة ابتداء من 31 مارس 2023.

وأكدت الهيئة بأنه سيتم تعديل كل الرحلات إلى يوم الجمعة من كل أسبوع، زاعماً أن ذلك بسبب الاستياء والغضب الشعبي الواسع من عدم تشغيل الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء الدولي.

ويشار إلى أن المليشيات الحوثية تستثمر الغضب الشعبي الوهمي في ممارسة الضغوط الدولية لتمرير مطالبها على حساب الحكومة المعترف بها دوليا.

وياتي قرار الحوثيين بإيقاف الرحلات الجوية للمنظمات الدولية من مطار صنعاء الدولي، بعد يوم من تهديد القيادي الحوثي منتحل صفة نائب وزير الخارجية حسين العزي، بطرد مكتب الأمم المتحدة في صنعاء وإغلاقه نهائياً.