آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

اخبار وتقارير


الحكومة توافق عليها.. حضرموت أمام مشاريع عملاقة مصفاة لتكرير النفط ومصنع استخراج غاز

الحكومة توافق عليها.. حضرموت أمام مشاريع عملاقة مصفاة لتكرير النفط ومصنع استخراج غاز

الثلاثاء - 28 مارس 2023 - 01:53 ص بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

وافقت الحكومة اليمنية، اليوم الاثنين، على ترخيص انشاء مصفاة تكرير المشتقات النفطية وصهاريج خزن ومنطقة صناعية حرة في منطقة الضبة محافظة حضرموت (شرق اليمن)، ووجهت الوزارات المعنية بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت اتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ.

كما أقرت الحكومة في اجتماع عقدته في العاصمة عدن ترخيص انشاء مصنع استخراج غاز البترول المسال وتخزينه وإعادة تعبئته في قطاعات النفط والغاز التي تديرها بترومسيلة في اليمن، وفق ما اوردته وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وتطرق رئيس الحكوومة، د. معين عبدالملك، الى توجيهات مجلس القيادة الرئاسي على ضوء التقرير الذي قدمه لاجتماع المجلس مؤخرا حول الوضع الاقتصادي والمعيشي، والتدخلات المطلوبة للمحافظة على الاستقرار المالي، والنقدي، والسلعي، وامدادات الخدمات الاساسية.

ووجه معين عبدالملك الوزارات والجهات المختصة بالتنفيذ العاجل لقرارات المجلس الرئاسي، خاصة ما يتصل بتحسين كفاءة الموانئ والمطارات والمنافذ البرية، وتقديم كافة التسهيلات لانتقال الافراد، والبضائع، وانشطة القطاع الخاص، ومضاعفة الجهود لتأمين الخدمات الاساسية وفي المقدمة الكهرباء، والاحتياجات التموينية الرمضانية الكافية.

وناقشت تلحكومة باستفاضة خيارات الدولة والحكومة للتعامل مع التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الإرهابية خصوصا في حريب ومرخة وغيرها من الجبهات، واستمرار اعمالها الاجرامية واعتداءاتها المتكررة على الاعيان المدنية، والطرق العامة واستهداف المدنيين، بما في ذلك هجومها الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ تعز.

وأكدت الحكومة ان تصاعد الجرائم الإرهابية لمليشيا الحوثي الإرهابية في ظل التحركات الإقليمية والاممية والدولية للوصول الى حل سياسي، لن تمر دون عقاب او محاسبة مهما كلف ذلك من ثمن وان الحكومة لا يمكن لها القبول ببقاء الشعب اليمني رهينة لجرائم وانتهاكات هذه المليشيات الإرهابية.

وقالت الحكومة إن "الركون على إمكانية رضوخ ميليشيا الحوثي الإرهابية للسلام رهان خادع وكل التجارب معها تثبت ذلك، والطريق الوحيد للحل هو في استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب".