آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى هذه الدولة بعد التوقف

استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى هذه الدولة بعد التوقف

الثلاثاء - 28 مارس 2023 - 04:20 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشفت مصادر ملاحية في العاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين المدعومين إيرانيا، عن انطلاق أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي، اليوم الاثنين، عقب أيام من توقف الرحلات الجوية نتيجة العراقيل التي وضعتها المليشيات الانقلابية.

وبحسب المصادر، فإن الخطوط الجوية اليمنية، استأنفت اليوم الاثنين، رحلتها الوحيدة من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء في الأردن.

وجاء الاستئناف بعد أيام من التوقف جراء قرار وقف بيع تذاكر السفر للرحلات بين مطار صنعاء والأردن، نتيجة الفوضى الحوثية، واتخاذها عدد من القيود طالت المسافرين وشركة الخطوط الجوية اليمنية.

وضمن عراقيل إيقاف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي، أقدمت مليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية، على إتخاذ قرار تجميد أرصدة الخطوط الجوية اليمنية في بنوك صنعاء التجارية.

وكانت المليشيات الحوثية، أعلنت خلال اليومين الماضيين، إيقاف كافة الرحلات الجوية التابعة للمنظمات الدولية والأممية، عبر هيئة الطيران المدني الخاضعة لها في صنعاء، في تهديد واضح للتدخل الإنساني في اليمن.

وأكد مدير مطار صنعاء خالد الشايف، في تصريح مقتضب، مغادرة طائرة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء الدولي اليوم متوجهة إلى مطار الملكة علياء الدولي وعليها اقل من نصف الحمولة من الركاب.