آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:08م

اخبار وتقارير


الحكومة تدرس الرد القادم على هجمات الحوثي في حريب وتؤكد خيار الحسم العسكري بعد فشل السلام

الحكومة تدرس الرد القادم على هجمات الحوثي في حريب وتؤكد خيار الحسم العسكري بعد فشل السلام

الثلاثاء - 28 مارس 2023 - 04:34 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

وقف مجلس الوزراء في اجتماعه بالعاصمة عدن برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، امام عدد من التطورات الراهنة على المستويين المحلي والخارجي، في ضوء التصعيد المستمر لمليشيا الحوثي الإرهابية وخيارات التعامل معها، إضافة الى القضايا المتصلة بتحسين الخدمات والأوضاع الاقتصادية.

وناقش المجلس باستفاضة خيارات الدولة والحكومة للتعامل مع التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الإرهابية خصوصا في حريب ومرخة وغيرها من الجبهات، واستمرار اعمالها الاجرامية واعتداءاتها المتكررة على الاعيان المدنية، والطرق العامة واستهداف المدنيين، بما في ذلك هجومها الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ تعز.

وأكد مجلس الوزراء، ان تصاعد الجرائم الإرهابية لمليشيا الحوثي الإرهابية في ظل التحركات الإقليمية والاممية والدولية للوصول الى حل سياسي، لن تمر دون عقاب او محاسبة مهما كلف ذلك من ثمن وان الحكومة لا يمكن لها القبول ببقاء الشعب اليمني رهينة لجرائم وانتهاكات هذه المليشيات الإرهابية.

ولفت الى ان الركون على إمكانية رضوخ مليشيا الحوثي الإرهابية للسلام رهان خادع وكل التجارب معها تثبت ذلك، والطريق الوحيد للحل هو في استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب. في تأكيد على استخدام خيار الحسم العسكري.