آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


فاتورة باهضة دفعها الحوثي من قياداته في معارك مارب وشبوة الأخيرة.. اسماء الصرعى

فاتورة باهضة دفعها الحوثي من قياداته في معارك مارب وشبوة الأخيرة.. اسماء الصرعى

الأربعاء - 29 مارس 2023 - 05:32 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

تكبدت مليشيا الحوثي الإيرانية، خلال اليومين الماضيين، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، بعد أن فجرت الوضع العسكري في أربع جبهات رئيسية في محافظة شبوة ومأرب وحتى لحج وتعز، مع بداية رمضان المبارك.

واعترفت المليشيات الحوثية، يوم امس الإثنين، بمصرع 6 قيادات ميدانية عسكرية ينتحلون رتب ضباط مختلفة في العاصمة صنعاء، في موجهات مع قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وهم يدافعون عن مشروعها التدميري.

وشملت قائمة القتلى التي نشرتها وسائل إعلام الجماعة، متمرد ينتحل رتبة "رائد" ويدعى "محمد البعداني" و5 قيادات أخرى ينتحلون رتبة "ملازم أول وثاني" من بينهم عدنان مهجر، محمد غوبر، وضيف الله عواش، وإبراهيم الشجاع، وفؤاد الواحدي.

و كعادتها لم تشر مليشيات الحوثي الى زمان ومكان مقتلهم إلا أن مصدر عسكري قال، إنهم سقطوا اليومين الماضين خلال المواجهات العنيفة في جبهة "حريب" جنوبي محافظة مأرب، محور أشرس المعارك.

وارتفعت خسائر مليشيات الحوثي منذ مطلع مارس الجاري إلى 40 قتيلا جلهم قيادات ميدانية اعترفت مليشيات الحوثي بمقتلهم بشكل منفصل.

وتحيط مليشيات الحوثي خسائرها بالتكتم الشديد لكن الفعاليات السنوية وعمليات التشيع اليومية التي تقيمها لعناصرها وقياداتها القتلى على غرر حزب الله الإرهابية تفضح حجم النزيف البشري التي تتلقها في الجبهات.

ومؤخرا، اعترف الحوثيون في فعالية لما تسمى "الهيئة العامة لرعاية أسر" القتلى أن "عدد قتلاهم منذ الانقلاب وتفجير الحرب آخر 2014 تجاوز 70 ألف عنصرا بينهم أكثر من 6 آلاف قائد ما بين عسكري وميداني.