آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-12:51م

اخبار وتقارير


الحوثي يهجم على جبهات تعز وطائراته تحاول قصف الأحياء السكنية بالتزامن من معارك شبوة

الحوثي يهجم على جبهات تعز وطائراته تحاول قصف الأحياء السكنية بالتزامن من معارك شبوة

الأربعاء - 29 مارس 2023 - 05:46 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

بالتزامن مع اندلاع الاشتباكات في جبهات محافظة تعز، أعلنت القوات الحكومية، مساء الثلاثاء، إفشال هجوم طائرات هجومية تابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية، حاولت قصف الأحياء السكنية في المدينة المحاصرة.

وأكد إعلام القوات الحكومية، أن دفاعاتها الجوية تصدت يوم الثلاثاء، لطائرات مُسيّرة تابعة لميليشيا الحوثيين حاولت استهداف أحياء سكنية مكتظة بالمدنيين.

وأوضح بيان صحفي، بأن الدفاعات الجوية تصدت لطائرات مسيرة لميليشيا الحوثي حاولت قصف الأحياء السكنية في زيد الموشكي والوكيل ومحيط جبل جرة بمدينة تعز.

وأشار البيان إلى أن محاولة الطيران الحوثي قصف الأحياء السكنية، تزامن مع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية والشمالية للمدينة.

يأتي ذلك بعد يومين من محاولة المليشيات الحوثية اغتيال محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، باستهداف موكبه وسيارته بصاروخ حراري وقذائف المدفعية.

وكانت المليشيات الحوثية قد شنت خلال ساعات يوم الثلاثاء، هجوم قتالي بري في محاولة منها لإحراز تقدم ميداني في جبهات مديرية مرخة العليا بمحافظة شبوة، قبل أن تفشله القوات المشتركة وتسقط طائرتين مسيرتين تابعتين لمليشيا الحوثي بذات الهجوم.