آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:39م

اخبار وتقارير


الحوثي يختطف شاب في مدينة إب بتهمة وضع الكحل في عينيه

الحوثي يختطف شاب في مدينة إب بتهمة وضع الكحل في عينيه

الجمعة - 31 مارس 2023 - 04:30 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

اختطف مسلحو مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، خلال الساعات القليلة الماضية، شاب في مدينة إب على خلفية قيامه بوضع مادة "الكحل" على عينيه، وسط حالة غليان شعبي تشهدها المدينة على خلفية إعدام الحوثيون للناشط الشاب حمدي عبدالرزاق المشهور بلقب المكحل.

وأكدت مصادر حقوقية في محافظة إب، ان المليشيات الحوثية، أقدمت على اختطاف شاب يدعى "خليل سليم" وشاب آخر يدعى "أشرف عماد الدين" بتهمة مشاركتهما في مراسيم تشييع جثمان "المكحل".

واوضحت المصادر، بأن مليشيا الحوثي وجدت الشاب "أشرف عماد الدين" مُكتحل العينين، ما دفعها لاختطافه، في الوقت الذي تعتبر أي شخص وضع مادة "الكُحلْ" على عينيه هدفا لها بتهمة تضامنه مع الناشط "المكحل" الذي قامت المليشيا بتصفيته داخل سجن إدارة أمن محافظة إب، الأمر الذي فجر شرارة غضب شعبية كبيرة ضد الجماعة خلال الأيام الماضية.

ويوم الخميس الماضي، كانت مدينة إب قد شهدت جنازة غير مسبوقة للشاب حمدي عبدالرزاق المكحل، والتي انطلقت من مدينة إب القديمة وجابت عددا من الشوارع حتى وصول الموكب إلى مقبرة "الغفران"، في الوقت الذي ردد المشيعون هتافات تقول "لا اله الا الله الحوثي عدو الله" وشعارات أخرى مناوئة ضد المليشيا، مع إطلاق نار كثيف في السماء.