آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:55ص

منوعات


خاطفون في بيروت يطالبون بفدية مالية 400 ألف دولار للإفراج عن مواطن سعودي

خاطفون في بيروت يطالبون بفدية مالية 400 ألف دولار للإفراج عن مواطن سعودي

الثلاثاء - 30 مايو 2023 - 02:03 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

باشرت الأجهزة الأمنية اللبنانية عملية البحث عن مواطن سعودي اختُطِف في العاصمة بيروت بعد منتصف ليل السبت، وتوعد وزير الداخلية بسام مولوي بعقاب قاسٍ للفاعلين.

وأوضحت السفارة السعودية في بيروت، أنها تلقت بلاغاً من ذوي المواطن الذي فقد الاتصال به فجر الأحد، وتتواصل مع السلطات اللبنانية على أعلى المستويات لكشف ملابسات اختفائه.

ووصف مصدر دبلوماسي سعودي في بيروت حادثة اختطاف المواطن الذي يعمل لصالح الخطوط الجوية السعودية بـ«الخطيرة جداً»، مشيراً إلى أن السفارة تتابع الموضوع عن كثب مع السلطات اللبنانية المختصة.

وذكرت مصادر أمنية لبنانية لصحيفة «الشرق الأوسط»، أن الخاطفين طالبوا عبر رسالة هاتفية بفدية تقدر بمبلغ 400 ألف دولار، في حين أفادت القناة «الإخبارية» السعودية أن الرسالة صادرة من الضاحية الجنوبية لبيروت، مبيّنة أن خاطفيه ترصدوا له بسيارتين وتنكروا بلباس عسكري.

وتضاربت المعلومات حول موقع الحادثة، إذ أشارت تقارير أولية إلى أن الخطف تم على طريق مطار بيروت، بينما قالت مصادر أمنية لبنانية إن الحادثة وقعت في وسط العاصمة.

وقال مولوي، عبر حسابه على «تويتر»: «نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ أمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت، ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع السفير وليد البخاري».

وأضاف: «دائماً وبيد من حديد نعمل لتحرير أي مواطن يتعرض لأي أذى على أرض لبنان»، مؤكداً: «ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه»، مشدداً على أن «عقاب الفاعلين سيكون قاسياً».

ولاحقاً، أوضح وزير الداخلية اللبناني في تصريح لقناة «العربية»، أن هاتف المواطن السعودي المختطف رصد في أكثر من منطقة ببيروت، والهدف من العملية لم يكتشف بعد، مشيراً إلى أنه «بخير»، ولن تترك قضيته تمر «دون حساب رادع».