آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:49م

اخبار وتقارير


إتلاف شحنة حليب بقري منتهية وقوات الحزام الأمني توجه دعوة هامة لكافة سكان عدن

إتلاف شحنة حليب بقري منتهية وقوات الحزام الأمني توجه دعوة هامة لكافة سكان عدن

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - 01:29 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

قامت قوات حزام طوق عدن، اليوم الاثنين، بإتلاف شحنة من منتج الحليب البقري التالفة ماركة “نبته” المصنع في دولة تنزانيا، وذلك في بتنسيق مشترك بين الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وقوات الحزام الأمني في العاصمة عدن.

وجرت عملية الإتلاف في محيط نقطة العلم، بحضور مندوبين من هيئة المواصفات والمقاييس، وصحة البيئة في مكتب الأشغال، ولجنة الموارد المالية، ومندوب من حزام الطوق.

وجاءت عملية إتلاف المنتج بناءً على الفحوصات والتحاليل التي أجرتها الهيئة، والتي أكدت أن هذه الكميات تحتوي على عيوب صحية بسبب سوء التخزين، وقرب فترة الانتهاء.

وأوضحت العمليات المركزية لقوات الحزام إن الكميات التي تم اتلافها بلغت 64 كرتوناً، تم ضبطها في نقطة العلم التي ترابط فيها قوات حزام طوق عدن.

وأكدت عمليات الحزام المركزية أن هذا الإجراء يأتي في إطار الحرص على سلامة المواطنين وصحتهم، والتزاماً بالمعايير والضوابط الصحية المعتمدة، مشددة على أنه “لن تسمح بمرور أي مواد ضارة بالمواطن”.

كما دعت قوات الحزام الأمني كافة المواطنين إلى عدم استخدام أي منتجات غذائية تثير أي شكوك في سلامتها، والتواصل مع الجهات المختصة في حالة وجود أي شكوك أو ملاحظات بخصوص المنتجات الغذائية، والتأكد من سلامة تاريخ الانتاج والانتهاء.