آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-01:02ص

اخبار وتقارير


بحضور اللواء الزبيدي.. أبين تحتضن اللقاء التشاوري الثاني "معاً لاجتثاث الإرهاب"

بحضور اللواء الزبيدي.. أبين تحتضن اللقاء التشاوري الثاني "معاً لاجتثاث الإرهاب"

السبت - 26 أغسطس 2023 - 06:08 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن:

عقد صباح اليوم السبت اللقاء التشاوري الثاني لوجهاء ومشائخ محافظة أبين  تحت شعار "معاً لاجتثاث الإرهاب"، وبحضور  اللواء القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي- عضو مجلس القيادة الرئاسي،

والقى الشيخ فيصل السعدي  كلمة باسم اللجنة التحضيرية أشار فيها إلى أن اللقاء الثاني هو استكمالاً للقاء الأول الذي عقد في العام 2019م ؛ موضحا أن اللقاء يأتي في الوقت تجري فيه معارك شرسة لمحاربة الارهاب وبعد مرور عام على عملية سهام الشرق لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه في محافظة أبين.

وأكد وقوف قبائل محافظة أبين إلى جانب القوات المسلحة والأمن الجنوبية في اجتثاث الإرهاب والقضاء عليه وتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة التي عانت كثيراً من ويلات الحروب ومخاطر العناصر الإرهابية المتطرفة .

ومن ثم عرض فيلم وثائقي يحكي عن الإرهاب والمراحل التي مرت بها محافظة أبين منذ سيطرة العناصر الإرهابية على بعض المناطق ومن ثم محاربتها مروراً بعملية "سهام الشرق" ووصولاً إلى الحملة العسكرية والأمنية "سيوف حوس" التي استشهد خلالها القائد البطل العميد عبداللطيف السيد قائد الأحزمة الأمنية بالمحافظة.

في كلمته باللقاء أكد اللواء القائد عيدروس الزبيدي على أن محافظة أبين قادت الجنوب في مراحل صعبة وأسس رجالها وقيداتها اهم مراحل الدولة في الجنوب وكانت ولا زالت الرقم الصعب وهمزة الوصل بين أبناء الجنوب ، مشيراً إلى استهداف محافظة أبين بهذه المجاميع الإرهابية ليجعلوا منها مسرحاً للإرهاب وهي كانت تمثل قيادة ورمز للجنوب بشكل عام منذ قيام الثورة في واستقلال الجنوب في عام 67م .

مضيفاً بأن المعركة مع العناصر والمجاميع الإرهابية معركة مصيرية وكل العالم يتابع هذه المعركة ويباركها وكلمة الفضل فيها للمشائخ والوجاهات والأعيان وابناء القبائل بالمحافظة الذي يشاركون بفاعليه للقضاء على هذه العناصر الإرهابية وتأمين المحافظة وتثبيت الأمن والاستقرار فيها ودحر مليشيات الحوثي التي تحاول اجتياح الجنوب.

ولفت إلى وقوفه إلى جانب المحافظة في نيل كافة استحقاقاتها من المشاريع التنموية والخدمية وإعادة الأعمار فيها والخير سيعم الجميع .

وفي ختام اللقاء ألقى الشيخ ناصر محمد البيان الختامي للقاء التشاوري الثاني لوجهات ومشائخ وأعيان قبائل محافظة أبين الذي تم التأكيد فيه على وقوف أبناء قبائل محافظة أبين وقبائلها إلى جانب القوات المسلحة والأمن الجنوبية في محاربة الإرهاب واجتثاثه من جذوره والقضاء على جميع أشكاله ومظاهره في كافة مديريات محافظة أبين والجنوب عامة وتثبيت الأمن والاستقرار وبدء عملية البناء والتنمية في المحافظة المنكوبة.

مطالبين بمستحقات المحافظة كاملة من المشاريع الإنمائية والخدمية في قطاعات المياه والكهرباء والصحة والتعليم والزراعة وكافة القطاعات ومساندة المجلس الانتقالي الجنوبي للسلطة المحلية بالمحافظة في نيل المحافظة كافة مستحقاتها من المشاريع في كافة القطاعات .