آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:42م
اخبار وتقارير

خطوة تثير مخاوف سكان صنعاء.. وثيقة طردهم من منازلهم

خطوة تثير مخاوف سكان صنعاء.. وثيقة طردهم من منازلهم

الخميس - 23 نوفمبر 2023 - 02:55 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

في خطوة أثارت مخاوف سكان الشقق في الأبراج السكنية في عصر بالعاصمة المحتلة صنعاء، من إقدام مليشيا الحوثي الإيرانية على طردهم من الشقق التي يسكنون بها بزعم إعادة صيانتها.

واصدرت مؤخرًا ما تُسمى بـ "هيئة الأوقاف الحوثية" والتي أنشأتها مليشيا الحوثي، أوامرًا بإخلاء الشقق في الأبراج السكنية بزعم صيانتها تمهيدًا لتأجيرها لقيادات عليا في الجماعة والتي يرأسها عم زعيم المليشيا الحوثية، لتهجير سكان أبراج الأوقاف في العاصمة صنعاء.

وطالبت التوجيهات الصادرة من الهيئة العامة للأوقاف سكان أبراج عصِر، بإخلاء السكن بحجة إنها بحاجة لترميم وإصلاح الشقق، وعليه يجب إخلاء الشقق لصيانتها وتسليم المفاتيح ودفع المتأخرات من الإيجارات المتراكمة وبشكل مخالف للقانون.

وصدرت الوثائق تحت توقيع مدير الفرع  المدعو / عبد الخالق معيض ورئيس قسم الأعيان المدعو/ محمد السويدي ومختص ومتصل المباني المدعو/  أحمد الخاوي، وطالبت من ساكني الشقق بإخلاء السكن في أبراج عصِر - شارع الزبيري .

وتسعى المليشيات الحوثية أن تحتلها قيادات من صعدة تحت إسم " مصلحة الأوقاف" والتي حوّلها الكاهن الحوثي إلى ملكية خاصة بعد تحدثه بإسم الله كما كانت تعمل الكهنة في القرون الوسطى .

وتدعي المليشيا الحوثية إمتلاكها اقطاعيات سلالية تزيد عن 20 % من جميع الأراضي الزراعية في اليمن ، بالإضافة إلى أموال الأوقاف والتي توقعت بأنها تمثل 40% وأخرى 10 % بحجة أنها أموال بيت المال .

وتعتزم المليشيا الحوثية نهب 70% من إجمالي الأراضي اليمنية بحجة نهبها خلال قيام النظام الجمهوري من قبل أبناء القبائل ناهيك عن تحديد هذه الأراضي قبيل انزال بقية المخططات الحضرية من أجل الحفاظ عليها من الضياع خلال شق الطرق او حجزها من قبل الدولة والتي تحاول المليشيا تمريرها من أراضي أبناء القبائل بالإضافة إلى مصادرة مراهق ابناء القبائل فوق 30 درجة .

وقامت المليشيا الحوثية بتغيير جميع الأمناء الشرعيين من أجل القيام بمهمة تحديد وتصوير وثائق ملكية اليمنيين للعقارلت بصائر وفصول ومعرفة الحدود من خلال الأمناء والتعميد والذي سيفضي إلى تنفيذ المخطط السلالي بنهب أبناء القبائل وافقارهم من أجل سهولة استعبادهم في خطوة خطيرة على جميع الخارجين عن السلالة .

هيئة الأوقاف الغير شرعية والتي أنشأتها المليشيا فور اغتصابها للسلطة، ستقدم عبر كادر قانوني من ذوي الخبرة العلمية والمهنية الحاصلين على شهادات جامعية ومستشارين أكاديميين من حملة شهادة الدكتوراة والماجستير في القانون لنهب أراضي اليمنيين تحت إسم الدين الذي قاموا بتحريفه حسب اطماعهم .