آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:15ص

اخبار وتقارير


الحـ ـوثي يختطف الجلعي جنوب صنعاء ويجبره على التوقيع على مخطط الجماعة

الحـ ـوثي يختطف الجلعي جنوب صنعاء ويجبره على التوقيع على مخطط الجماعة

الخميس - 23 نوفمبر 2023 - 11:06 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، خلال اليومين الماضيين، على اختطاف مواطن في محافظة ذمار - جنوب صنعاء المحتلة - وإجباره على التوقيع على مخطط ذراع إيران باليمن، لهدم منزله.

جاء ذلك على لسان الضحية المواطن علي ناصر الجلعي، والذي قال ان مسلحين يتبعون هيئة الأراضي بمحافظة ذمار اختطفته يوم الثلاثاء ، بطريقة مهينة من داخل  النيابة العامة أثناء تواجده لمتابعة قضية إقتحام واحتلال ونهب منزل والده بذمار بقوة السلاح ، وأجبرته على التوقيع على ورقة تتضمن موافقته على أي إجراءات تُقدِم عليها عصابة الحوثي بخصوص المنزل.

واضاف علي الجلعي في منشوره على منصة فيس بوك، أن المليشيات الحوثية حققت معه بخصوص ملكية ارضية منزل والده الذي بناه قبل 40 عام مدعية انها ترجع الى أراضي الأوقاف.

وتابع الجلعي: تم إجباري قسرًا على عمل التزام خطي وبصمت ووقعت علية ،  تحت التهديد ينص على "ان أتعهد اذا ثبت أن الأرض المبني عليها البيت أملاك الدولة ، أن ألتزم بتنفيذ ما تقوم به الهيئة على سكان الحي.

وفي سياق حملة النهب الحوثية، أفادت مصادر مطلعة بتوجه مليشيا الحوثي، في ازالة العديد من المنازل في أحد أحياء مدينة ذمار ، وذلك لإقامة مشروع استثماري يتبع قيادات كبيره في المحافظة.

وأوضحت المصادر، بأن مسؤولي هيئة الأراضي  بمحافظة ذمار كغيرها من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي تتذرع بأن الأراضي التي بنيت عليها منازلهم تعود لأملاك الأوقاف وتطالب المواطنين باخلاءها او دفع مبالغ خيالية لشراءها مرة ثانية ، وذلك في سياق ابتزاز المواطنين وإجبارهم على دفع جبايات تذهب الى جيوب قيادات هذه العصابة ، حد تعبيرهم.