القـسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية شرق بلدة ماغين بغلاف غـزة

نافذة اليمن - وكالات

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت، أنها قصفت بالصواريخ قوات إسرائيلية شرق بلدة ماغين في غلاف غزة.

يأتي هذا الاستهداف بعد تجدد الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ أمس في أعقاب هدنة إنسانية استمرت أسبوعا، وفقا لما أفادت به "وكالة أنباء العالم العربي".

وكانت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنت في وقت سابق اليوم (السبت) أنها تقصف بالصواريخ مدنا ومواقع وقواعد عسكرية وبلدات إسرائيلية برشقات صاروخية مكثفة.

وفي وقت مبكر من اليوم السبت، انطلقت صفارات الإنذار في البلدات الإسرائيلية في غلاف غزة، لكن لم ترد تقارير عن وقوع أضرار جسيمة أو إصابات.

وسُمعت في لقطات مصورة لغزة، تم التقاطها من جنوب إسرائيل، دوي انفجارات وظهر دخان يتصاعد في السماء، وفقا لوكالة «رويترز» للأنباء.

وارتكبت قوات الإحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد بقصف منزل يؤوي عائلات ونازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي مدينة غزة، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن القوات الإسرائيلية ارتكبت 5 مجازر في أحياء سكنية، موضحا أن المدينة تدفن الشهداء في مكان استشهادهم وليس في مقابر، نظرا لصعوبة التنقل.

وأكدت وجود عائلات كاملة تحت الأنقاض لم يستطع الدفاع المدني الوصول إليهم، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تستهدف فرق الدفاع المدني بالرصاص الحي.