آخر تحديث :السبت-27 يوليه 2024-01:35ص

اخبار وتقارير


بن دغر مع آل جابر.. يدعو اليمنيين لقبول الحل السعودي المطروح على حساب تضحياتهم

بن دغر مع آل جابر.. يدعو اليمنيين لقبول الحل السعودي المطروح على حساب تضحياتهم

الإثنين - 04 ديسمبر 2023 - 12:15 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

دعا رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الاحد، في لقاءه السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، اليمنيين للقبول بالحلول المطروحة من السعودية، للأزمة اليمنية، على حساب تضحياتهم والشهداء الذين سقطوا في مقارعة المليشيات الحوثية.

وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية، أن بن دغر جدد التأكيد على دعم الشرعية ممثلة بالدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لجهود المملكة بهدف استمرار الهدنة، وللبحث عن مخارج للأزمة اليمنية التي تسببت بها مليشيات الحوثي الارهابية، وألحقت باليمن خسائر فادحة.

واشار الدكتور بن دغر إلى ان مجلس الشورى يرى أن الوقت قد حان للانصياع لصوت العقل، وتغليب مصالح اليمن على ما عداها من مصالح أيًا كان نوعها، والتعاطي مع مقترحات السلام التي يتبناها الأشقاء في المملكة كخارطة طريق تحقق الاستقرار في اليمن والمنطقة، وتعيد اليمن إلى حالة الدولة التي نكبت بالانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيًا.

ويرى مراقبون أن تصريح بن دغر دعوة صريحة للشعب اليمني بالتنازل على تضحيات الشهداء ودماء تسع سنوات في محاربة المشروع الفارسي، والقبول بالحل الذي يراعي مصالح المملكة العربية السعودية على حساب اليمنيين.