كتائب القـسام تعلن تدمير 28 آلية عسكرية إسرائيلية خلال 24 ساعة

نافذة اليمن - وكالات

قال المتحدث العسكري باسم كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة، إن "مجاهدي القسام دمروا 28 آلية عسكرية تابعة للاحتلال، كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

وأضاف، في بيان صحفي، تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الإثنين، أن "مجاهدي القسام استهدفوا قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق".

وأكد أبو عبيدة أن "مدفعية القسام دكت الحشود العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجهت رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل كيان الاحتلال".

وكانت كتائب "القسام" قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الإثنين، أنها قصفت قاعدة "رعيم" العسكرية التابعة للاحتلال بمنظومة الصواريخ "رجوم" القصيرة المدى من عيار 114 مليمترا.

وأضافت الكتائب أنها "استهدفت 4 آليات صهيونية متوغلة شرق غزة بقذائف (الياسين 105)".

وعاود الاحتلال قصفه العنيف على القطاع في أعقاب هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام، جرى خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 15899 شهيدا وأكثر من 42 ألف جريح.