العليمي يلتقي محمد بن زايد قبل إنهاء زيارته إلى الإمارات

نافذة اليمن - عدن

أنهى الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، زيارة لدولة الامارات العربية المتحدة، شارك خلالها ومعه عضو المجلس عيدروس الزبيدي في مؤتمر المناخ الثامن والعشرين الذي انطلقت اعماله في دبي الخميس الماضي.

والتقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة للبحث في المستجدات اليمنية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تحدث رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى مؤتمر المناخ بكلمة استعرض فيها الآثار المدمرة للتغيرات المناخية في اليمن، خصوصاً على سبل العيش، والموارد البيئية، والخدمات الاساسية، والبنى التحتية، والدعم الدولي المطلوب للحد من تداعياتها.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر الاممي، شارك الرئيس، في جلسات دولية لتقييم مستوى تنفيذ الالتزامات المناخية المحلية والدولية، كما حضر جانبا من مناقشات قمة قادة مجموعة الـ 77 والصين، التي أكد فيها اولوية دعم جهود استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار، كضامن حاسم لشراكة وثيقة مع المجتمع الدولي على كافة المستويات.

وأجرى الرئيس والوفد المرافق له لقاءات ثنائية، ونقاشات رفيعة، شملت رؤساء دول وحكومات، ودبلوماسيين، وفاعلين إقليميين ودوليين، للبحث في تمويلات دولية لمواجهة آثار التغيرات المناخية في اليمن ضمن التزامات عالمية لدعم الدول النامية بنحو 100 مليار دولار سنوياً وفقاً لاتفاق باريس، وقمة جلاسكو.

كما شارك رئيس مجلس القيادة الرئاسي في إطار الزيارة، باحتفالات دولة الامارات العربية المتحدة بيومها الوطني، عيد الاتحاد الثاني والخمسين للدولة الشقيقة.

كان في وداعه بمطار ال مكتوم، وزير العدل الاماراتي عبدالله سلطان النعيمي، وسفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي، وسفير اليمن لدى الامارات فهد سعيد المنهالي.