عدن تفتح نافذتها على العالم: معرض الطوابع البريدية النادرة

نافذة اليمن - خاص

أقامت مؤسسة "عدن أجين الثقافية" في العاصمة عدن أول فعالية للطوابع البريدية تحت عنوان "طوابع عدن". أقيم المعرض في منارة عدن التاريخية بمنطقة كريتر، السبت، ممول من بنك اليمن والكويت، وبتسهيلات وتعاون السلطة المحلية لمديرية صيرة.

شهد المعرض عرضًا مميزًا لمجموعة واسعة من الطوابع البريدية النادرة والفريدة التي تعود لفترات زمنية مختلفة. وقدم هواة جمع الطوابع بالتعاون مع مؤسسة عدن أحسن، العشرات من الطوابع والقطع النقدية النادرة من عدن ومناطق أخرى حول العالم للزوار.

وبالإضافة إلى عرض الطوابع البريدية، تم تجهيز زوايا تصويرية خاصة للمعرض، حيث تاحت للزوار فرصة التقاط صور تذكارية مع الطوابع النادرة، بهدف توثيق تلك اللحظات الاستثنائية والاحتفاظ بها كذكرى.

أعرب مازن شريف، مدير مؤسسة عدن أحسن، عن أهداف المعرض وأهميته في إبراز التراث الثقافي لعدن وغيرها من البلدان من خلال التركيز على الطوابع البريدية التي تحمل جزءًا كبيرًا من تاريخ المناطق والبلدان التي تمت طباعتها فيها.

وتهدف الفعالية أيضًا إلى توطيد العلاقات بين هواة جمع الطوابع البريدية في محافظة عدن، سواء كانوا ورثوا هذه الهواية عن أجدادهم أو قاموا بتجميع الطوابع بشكل شخصي.

وقد نفذت المؤسسة ست طوابع بريدية جدارية في أربع مديريات في العاصمة، لإبراز معالم وهوية عدن القديمة.