ذمار: الهلال الأحمر اليمني يستهدف 60 متطوع ومتطوعة في الإسعافات الأولية

صورة من جانب الفعالية

حفظ الصورة
ذمار| نافذة اليمن | خاص:

برعاية الأستاذ فؤاد محمد الماخذي – امين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني وجمعية الهلال الأحمر اليمني بذمار، دشن اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمنظمات المجتمع المحلي بمحافظة ذمار، والتي تستهدف 60 متطوع ومتطوعة، والتي تهدف الى تعليم أساسيات الإسعافات الأولية وتوزيع حقائب خاصة بالإسعافات، تحت شعار " فتح افاق جديدة للتعاون الإنساني".

الدورة التي تنفذها لجنة المتطوعين وضمن نشاطها الإنساني والتطوعي للعام 2016م، على فترتين كل فترة يتم تدريب 30 متدرب لمدة ثلاثة أيام متتالية، وينسق للدورة على الغرباني، وخالد الكبسي.

مدرب الدورة حسان العنسي بدورة قال لـ (نافذة اليمن): "أن هذه الدورة تأتي لكسب وتأييد واستقطاب المتطوعين من منظمات المجتمع المدني ليكن هناك شراكة مناصرة للعمل الإنساني حيث يتطلب الامر في هذه المرحلة التي يمر بها اليمن بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني".

وأِشار بشير الحبري – المدير التنفيذي للجمعية لـ (نافذة اليمن): "أن أنشطة الهلال اليمني للمتطوعين لدعم منظمات المجتمع المدني وتقرير العمل لدورات الهلال الأحمر خاصة في هذه الأيام، وتم استهداف الأشخاص للمجموعتين، وترشيحهم من قبل منظمات المجتمع المدني".

ومن جنبة قال بشير الضوراني – مسؤول الإعلام والنشر بالجمعية لـ (نافذة اليمن): " أن الدورة المقامة بجمعية الهلال تسعى الى تأهيل المتطوعين والمتطوعات في مجال الإسعافات الأولية خاصة في ضل لظروف التي تمر بها البلاد والحاجة الملحة الى وجود مسعفين في الميدان اثناء الكوارث وأيضا الحروب بهدف كسب العديد من الناشطين للعمل الطوعي".