اختتام دورة المعلم المتميز، والهلال الأحمر يكرم 60 متدرب ومتدربة في الإسعافات الأولية في ذمار

ذمار | نافذة اليمن | خاص:

أختمت اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمعلم المميز، على قاعة ارض بلقيس بمكتبة البردوني العامة برعاية مكتب التربية والعليم بالمحافظة، والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 21-23 أغسطس 2016م.

هدفت الدورة الى رفع وتطوير مستوى المعلم القيمي والمهني والتي تستهدف 90 معلم ومعلمة، والتي تعد تدشين وافتتاح لمشروع زكاة العلم والتي يدرب فيها المدرب الدكتور منصور العربي.

 ومن جانب أخر قامت جميعه الهلال الأحمر اليمني صباح اليوم بمدينة ذمار بتكريم 60 متدرب ومتدربة من ناشطي منظمات المجتمع المدني والشباب بالشهادات التقديرية وتوزيع حقائب الإسعافات الأولية على المشاركين والتي هدفت الى تعليم أساسيات الإسعافات الأولية تحت شعار "فتح أفاق جديدة للتعاون الإنساني برعاية الأستاذ محمد الماخذي – أمين جميعه الهلال الأحمر اليمني.

وفي الاختتام تتحدث الأستاذ حسان العني مدرب الدورة عن أهمية مثل هذه الدورة، وضرورة فتح أفاق جديدة للوصول إلى أكبر شرائح المجتمع المدني.

ومن جانبه تحدث بشير الحبري - المدير التنفيذي لجمعية الهلا الأحمر بذمار عن دور جميعه الهلال الأحمر اليمني في المجتمع والأوضاع الحالية مشيرا الى ضرورة العمل الطوعي والمجتمع وخصوصا هذا الأيام.

وختم عبد الكريم الديلمي امين عام جمعية الهلال الحفل بكلامة والذي أكد على ضرورة وجود مسعف في كل مكان في الاسرة والمجتمع المدني، والعمل على خلق عمل تطوعي بمشاركة المجتمع المحلي.