آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:16ص

فن وثقافة


مخرج سينمائي إيطالي: مارادونا أنقذ حياتي

مخرج سينمائي إيطالي: مارادونا أنقذ حياتي

الإثنين - 24 أكتوبر 2016 - 08:17 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن | وكالات:

قال المخرج الإيطالي باولو سورينتينو الحائز على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي عام 2014 عن فيلم "ذا غريت بيوتي" في حوار صحفي اليوم الأحد إنه يدين بحياته لنجم كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا.
وتحدث سورينتينو (46 عاما) في حوار مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية عن وفاة والديه عندما كان يبلغ من العمر 16 عاما، وقال إنهما فارقا الحياة نتيجة استنشاق أكسيد الكربون أثناء مكوثهما في منزل الأسرة الثاني خلال أول عطلة لنهاية الأسبوع لا يضطر فيها للذهاب معهما.
وأضاف أن "ماردونا أنقذ حياتي، كنت أطلب من والدي لمدة عامين أن أذهب وراء فريق نابولي لكرة القدم في مبارياته الخارجية بدلا من قضاء عطلة نهاية الأسبوع في الجبال، لكنه دائما ما كان يرفض ويقول إنني صغير السن، هذه المرة أعطاني الإذن بالذهاب".
يشار إلى أن سورينتينو ينحدر من نابولي، وماردونا كان نجم فريق كرة القدم المحلي في الثمانينيات، وقد ساعد النجم الأرجنتيني الفريق على الفوز ببطولة الدوري عامي 1987 و1990، وما زال يمثل رمزا للسكان المحليين.
وأضاف سورينتينو "لم ألتق بماردونا من قبل، لقد تحدثت إليه لبضع ثوانٍ عندما دعاني على متن طائرة كانت تقلع من لوس أنجلوس بعد مراسم الأوسكار أثناء طلب المضيفة مني إغلاق هاتفي المحمول".
ويدور أحدث أعمال سورينتينو وهو مسلسل "ذا يانغ بوب" حول كاردينال أميركي (47 عاما) يلعب دوره جود لو يتم اختياره لشغل منصب بابا الفاتيكان، ويفكر سورينتينو في إخراج عمل عن السيرة الذاتية لرئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني.