آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:57م

فن وثقافة


"اللعبة" يحصد ثلاث جوائز بمهرجان الأردن للأفلام

"اللعبة" يحصد ثلاث جوائز بمهرجان الأردن للأفلام

الثلاثاء - 25 أكتوبر 2016 - 07:35 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن | متابعات:

فاز الفيلم الأردني القصير "اللعبة" بثلاث جوائز في مهرجان الأردن الدولي للأفلام في دورته الأولىالتي أسدل الستار عليها مساء أمس الأحد بالعاصمة عمّان، بعد ستة أيام من الفعاليات التي شهدت عرض أكثر من عشرين فيلما من مصر ولبنانوالسعودية والأردن وبريطانيا والولايات المتحدةوالهند.

ونال الفيلم جائزة أفضل ممثل لبطل العمل محمد الإبراهيمي، بينما حصل حماد الزعبي على جائزة أفضل مخرج، وذهبت جائزة أفضل تأليف موسيقي إلى رامي شفيق.

ويدور الفيلم حول معاناة الإنسان المعاصر وكم الإرهاق النفسي والذهني الذي يعانيه يوميا، مما دفع أبطال الفيلم إلى نفي أنفسهم طوعا واختيار حياة بديلة.

وحلت الفلسطينية السورية نسرين طافش والسعودي عبد المحسن النمر ضيفين على المهرجان الذي بدأ قبل ثلاثة أعوام بصفة محلية تحت اسم "مهرجان الفيلم الأردني"، قبل أن يضم مشاركات عربية وأجنبية ويتحول اسمه إلى "مهرجان الأردن الدولي للأفلام".

وفازت البريطانية إليزا كالمت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "لاف إز بلايند"، بينما ذهبت جائزة أفضل سيناريو للكاتبة والمخرجة اللبنانية مرجان شاتيلا عن فيلم "البرزخ"، بينما اختير الممثل الأردني إياد نصار "شخصية المهرجان".

وفاز بجائزة أفضل مكياج أدهم نور عن الفيلم المصري "المشهد الأخير"، بينما ذهبت جائزة أفضل مونتاج إلى الأردني علاء الأمريكاني عن فيلم "سراب"، ومنحت جائزة أفضل تصوير مناصفة بين محمد علوان عن الفيلم الأردني "ترانزيت" وأسامة عبد الرازق عن الفيلم اللبناني "البرزخ".