آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


رئيس الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي باليمن: أهدافنا كبيرة وطموحة

رئيس الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي باليمن: أهدافنا كبيرة وطموحة

الإثنين - 06 فبراير 2017 - 09:53 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص:

قال رئيس الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي باليمن، الدكتور، عبدالعليم محمد عبدالكريم باعباد، إن الاتحاد يحمل أهدافا كبيرة وطموحة للمستقبل، رامية إلى إثراء المحتوى العربي الأفريقي، في مجال الإعلام الرقمي.

وأضاف باعباد، أن من ضمن أهداف الاتحاد – أيضاً -  "نشر ثقافة الرقابة الذاتية، والاستفادة من التطور التكنولوجي، في مواكبة الأجيال العربية للتطورات، وترشيد الاستخدام، بما يعزز من نشر القيم الإنسانية الفاضلة العليا، وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة في الألفية الثالثة".

جاء ذلك في حديثه لقناة الخرطوم الفضائية بالسودان، التي أجرت معه لقاء في برنامج "صباح الخرطوم"، مع رئيس الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي، المهندسة، عزة عوض الكريم.

وعبّر الدكتور باعباد، عن شكره لشعب السودان وحكومته، لما بذلته وتبذله من جهود كبيرة في سبيل ربط الشباب العربي ولملمة الشباب وتحفيزهم في الإستفادة من التطور التكنولوجي والعلمي في نشر المعلومة الصحيحة والاستفادة من اﻷبحاث العلمية.

بدورها، عرّفت رئيس الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي، عزة عوض، بالاتحاد، الذي عقد لقاءه التأسيسي في الخرطوم، في الفترة 27-28 يناير الماضي، وضم ممثلين من أكثر من عشرين دولة عربية وإفريقية، برعاية مباشرة من رئاسة جمهورية السودان، وتم فيه انتخاب قيادة للاتحاد ورؤساء لجان من مختلف اﻷقطار العربية.

يذكر أن اﻻتحاد العربي اﻹفريقي للإعلام الرقمي، منظمة غير حكومية، تستهدف النفع العام وتتمتع بالشخصية اﻻعتبارية، وهي مستقلة ماليا وإداريا، تهدف الى الاستفادة القصوى من الفضاء اﻷسفيري بما يخدم أهداف التنمية، وسيتم تأسيس فروع له في أكثر من 26 دولة عربية وإفريقية