آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:58ص

اخبار وتقارير


قبائل عمران تحذر الحوثي وقبائله في حرف سفيان وتعتبر دماء القشيري دم كل أبناء القبيلة

قبائل عمران تحذر الحوثي وقبائله في حرف سفيان وتعتبر دماء القشيري دم كل أبناء القبيلة

السبت - 20 يوليه 2019 - 10:49 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

قالت مصادر قبلية بمديرية ريدة بمحافظة عمران " إن قبائل غولة عجيب في المديرية أصدرت رسائل تحذيرية للمعين من قبل الحوثيين مدير أمن مديرية ريدة وقبائله من حرف سفيان والتي استقدمها فجر اليوم لاقتحام منزل مجاهد القشيري وقتله داخله منزله الذي أحرقته لاحقاً.

واعتبرت قبائل غولة عجيب استقدام ما يسمى بمدير أمن المديرية أبو مجاهد الجيش لقبائل من آل القعود والشتوي من حرف سفيان تعدياً سافراً لحدود القبيلة ومداهمة منزل أحد أبناء غولة عجيب بالقوة الذي دافع عن نفسه بعد أن حاصرته عشرات الأطقم الحوثية.

وأوضحت القبائل " إن المدعو الجيش استقدم قرابة 18 طقم من مسلحي قبائله إضافة إلى استخدامه أطقم الأمن في المديرية والمسلحين الحوثيين لاقتحام المنزل فجر اليوم وإطلاق قرابة 15 قذيفة أربي جي على البيت الشعبي المكون من دور واحد مبني من الطين.

وأضافت القبائل أنها لن تصمت عن التعدي السافر على أبناء القبيلة من قبل القيادي الجيش ومسلحيه مشيرين بأن قضية مجاهد القشيري " هي قضية غولة عجيب بالكامل.

وحسب المصادر فإن القشيري كان قد تلقى مساء أمس رسائل تحدي وتهديد من قبل الحوثي المعين مدير أمن المديرية أبو مجاهد الجيش واتهمه بقتل أحد أبناء مديرية حرف سفيان وهو الأمر الذي نفاه القشيري.

وأضافت المصادر إن القيادي الحوثي المدعو الجيش حشد الأطقم المسلحة وحاصر منزل القشيري في مدينة ريدة وطلبه بالخروج وتسليم نفسه إلا أنه رفض فباشره الحوثيون بإطلاق النار فرد عليهم وقتل منهم أربعة كما قتل أحد المواطنين المارة في الطريق.

وتابعت المصادر قولها طلب القشيري تواجد القيادي الحوثي محمد الشتوي مدير الأمن السياسي في المحافظة بالحضور فلما وصل الشتوي بدأ مرافقوه بإطلاق النار قبل أن يرد عليهم القشيري ويقتل القيادي الحوثي الشتوي وستة حوثيين آخرين.

ووفق المصادر استقدم المدعو الجيش تعزيزات أخرى من حرف سفيان وصلت ظهر اليوم فباشرت منزل القشيري بقذائف الأر بي جي وتم إحراق المنزل وقتل القشيري.