آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

رياضة


البرتغال تحسم تأهلها كوصيف.. ورونالدو يستمر في تحطيم الأرقام

البرتغال تحسم تأهلها كوصيف.. ورونالدو يستمر في تحطيم الأرقام

الإثنين - 18 نوفمبر 2019 - 01:01 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي - خاص

ضمن تصفيات اليورو في المجموعة الثانية من الجولة التاسعة وفي مرحلة الإياب حل المنتخب البرتغالي ضيفآ ثقيلآ على صاحب اﻷرض والجمهور منتخب لوكوسمبورج .

وأحتضن المبارآة ملعب خوسي بارثيل الكائن في العاصمة لوكسمبورج .

أشار الحكم صافرة البداية وبدأت المبادرة من كلا المنتخبين بالهجوم وخاصة المنتخب البرتغالي الذي لم يستطع هز شباك الخصم رغم سيطرته النسبية لمجريات المبارآة في شوطها الأول  وأثناء سير المبارآة  في شوطها الأول نحو التعادل السلبي تمكن الاعب البرتغالي برونو فرنانديش من هز شباك منتخب لوكسمبورج وتحديدآ في الدقيقة 40.

وعلى إثر هذا الهدف إنتهى النصف الأول من المبارآة بتقدم رفقاء الدون بهدف نظيف.

بعد الإستراحة مابين الشوطين دخل المنتخب البرتغالي متخوفآ من أن يباغته الخصم بهدف التعادل فبادروا بالهجوم عكس منتخب لوكسمبورغ الذي تراجع إلى خطوط دفاعه واعتمد على الكرات المرتدة.

وفي الوقت الذي كانت الأنظار تصوب نحو نجم المنتخب البرتغالي رونالدو ومطالبت الجمهور البرتغالي له بالتسجيل كان لهم ماأرادوه وتمكن صاروخ ماديرا رونالدو من التهديف في الدقيقة86 معززآ بذلك النتيجة بهدفين نظيفين لمنتخب بلاده.

وبعدها بدقائق اشار الحكم بصافرة النهاية معلنآ تأهل المنتخب البرتغالي مباشرة للنهائيات برفقة منتخب أوكرانيا صاحبة المركز الأول.

وتشير الإحصائيات بأن رونالدو بهدفه اليوم قد وصل للهدف الدولي  رقم99 مع منتخب البرتغال منذ مشاركته الأولى معه إلى اليوم وبهذا يكون رونالدو أكثر لاعب تسجيلآ للأهداف الدولية بالعالم وكماعادل أيضآ رصيد اللاعب الإسرائيلي زاهافي في صراع هدافي التصفيات ب11 هدف لكل منهما.

والجدير بالذكر هو انه بعد هذه المبارآة اصبح رصيد المنتخب البرتغالي 17 نقطة في المركز الثاني بينما تأتي أوكرانيا بالمركز الأول برصيد 20 نقطة بعد تعادلها الصعب مع صربيا بنتيجة 2-2 في المبارآة التي جمعت بينهما في نفس توقيت مبارآة البرتغال ولوكسمبورج .

وقد كانت مبارآة الذهاب بين منتخبي البرتغال ولوكسمبورج في الجولة السابعة وانتهت بتفوق البرتغال بثلاثية نظيفة  في المبارآة التي شهدتها العاصمة البرتغالية لشبونة.