آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:21ص

رياضة


الفدائي الفلسطيني أمام فرصة أخيرة في طشقند

الفدائي الفلسطيني أمام فرصة أخيرة في طشقند

الثلاثاء - 19 نوفمبر 2019 - 01:00 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي - خاص

ضمن مرحلة الإياب في الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس أسيا - الصين 2023 وكأس العالم - قطر 2022 تستضيف أوزباكستان المنتخب الفلسطيني في مبارآة تحديد مصير الأخير في هذه التصفيات وسيحتضن المبارآة ملعب باختكور في العاصمة الأوزبكية طشقند.

ويسعى المنتخب الأوزبكي للثأر من خسارته ذهابآ من المنتخب الفلسطيني بهدفين دون رد ، إلا أنه بالمقابل المنتخب الفلسطيني مطالب بالفوز وحصد نقاط المبارآة إذا ماأرادت أن تبقي على أمالها بالتأهل للنهائيات.
ورغم بدايته القوية والفوز على أوزباكستان والتعادل سلبآ مع السعودية إلا أن المنتخب الفلسطيني خسر مبارآتيين مما جعلت أماله تتلاشأ في التأهل وكانت الخسارة الأولى له أمام سنغافورة على ارضها بهدفين مقابل هدف وحيد قبل أن يظفر بالخسارة الثانية له خارج الديار من المنتخب اليمني بهدف نظيف في المبارآة التي جرت في البحرين يوم الخميس الماضي.
وبهذا تراجع المنتخب الفلسطيني إلى المركز الرابع برصيد أربع نقاط من أصل أربع مباريات في المجموعة الرابعة التي تتصدرها السعودية برصيد 8 نقاط تليها أوزباكستان ب 6 نقاط ثم اليمن برصيد 5 نقاط وتتذيل الترتيب سنغافورة برصيد 4 نقاط متساوية بذلك مع فلسطين.
وتمكن المنتخب الفلسطيني في مباريآته الأربع السابقة من تسجيل 3 أهداف في شباك الخصوم فيما تلقت شباكه كذلك 3 أهداف.
والجدير بالذكر أن منتخب أوزباكستان خسر مبارآته الأخيرة على أرضه أمام المنتخب السعودي بعدما قلبت الأخيرة تأخرها بهدفين لهدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وستقام المبارآة في تمام الساعة الثانية بعد الظهر وسيتم تغطيتها مباشرة عبر قنوات الكأس و beIN sports .
ولكن هنالك أسئلة كثيرة تدور حول هذا اللقاء ومنها هل سيبقي الفدائي على آماله في التأهل ويطيح بخصمه في عقر داره ويمنح الصدارة لليمن كي تتقاسمها مع السعودية..؟ أم أن الطقس البارد في طشقند سيؤثر على أداء المنتخب الفلسطيني في أرضية الملعب..؟ أم هنالك رأي آخر للمنتخب الأوزبكي ويخطف الصدارة من الأخضر السعودي..؟
غدآ سيكشف لنا الكثير حول مصير هذه المجموعة المتقلبة وسيكشف لنا أسرارها غدآ بعد لقاء المنتخب الفلسطيني مع نظيره الأوزبكي وكذلك اللقاء الذي سيجمع اليمن مع سنغافورة.