الإمداد الدوائي يصرف مخصصات محافظة حجة

عدن - نافذة اليمن

صرف البرنامج الوطني للإمداد الدوائي أدوية ومستلزمات طبية لمحافظة حجة بصورة عاجلة؛ نظراً لانتشار أمراض الحميات والكوليرا في المحافظة.

وقالت إدارة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي: إن محافظة تعاني من ضغط في استقبال الحالات المرضية في المديريات المحررة  والمديريات المجاورة لها، بسبب نزوح المواطنين إليها من المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الانقلابية.

 وأضافت أن البرنامج حريص على تخفيف الضغط على المحافظة التي تعاني من نقص بالإمداد الدوائي؛ لرفع المستوى الصحي وتقديم رعاية طبية مناسبة للمواطنين، وذلك للحد من انتشار أوبئة حمى الضنك والكوليرا التي تفشت بالمناطق المحررة للمحافظة.

مؤكدة أن البرنامج الوطني للإمداد الدوائي يقدم خدماته لجميع المحافظات اليمنية بهدف تخفيف معاناة المواطنين المصابين بالأمراض المزمنة وتوفير بعض الأدوية الخاصة بهم بالمجان، ضمن خطة توزيع معتمدة مع وزارة الصحة العامة والسكان.

من جانبه قال ضيف الله علي عمر مدير عام مكتب الصحة محافظة حجة: استلمنا اليوم مجموعة من الأدوية والمستلزمات الطبية التي ستخفف من معاناة المواطنين في المناطق المحررة نتيجة للضغط الذي تشهده بسبب نزوح المواطنين من المديريات التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي.

وثمّن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة والسكان والإمداد الدوائي في توفير الأدوية الضرورية للمواطنين اليمنيين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتمنى ضيف الله أن تتضاعف الكميات وصرف أدوية ومستلزمات طبية أكبر نظراً لبعد المنطقة عن الإمداد الدوائي ومعاملة محافظة حجة معاملة استثنائية لقربها من المناطق المشتعلة.