الحوثيون يهدرون دم الفنان صلاح الأخفش

نافذة اليمن - ماجد سلطان

 

وجهت ميليشيا الحوثي أذرع إيران في اليمن للفنان اليمني (صلاح الأخفش)، أتهامات الخيانة العظمى للوطن عبر وزارة الثقافة والسياحة الواقعة تحت سيطرتها في صنعاء.

قالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية أن هناك تحركات في وزارة الثقافة والسياحة الواقعة تحت سيطرت ميليشيات الحوثي في صنعاء لتوجيه اتهامات بالخيانة للفنان اليمني الشاب صلاح الاخفش على خلفية زيارته الفنية لعدد من دول الخليج.

وأكدت المصادر ان مطالبات من قبل قيادات حوثية في العاصمة صنعاء وجهت الى الوزارة بتقديم عرائض اتهام للنيابة لمحافظة الفنان صلاح الاخفش بتهمة خيانة دم والده الذي قتل في احدى غارات مقاتلات التحالف بعد قيامه برحلة فنية في عدد من دول الخليج...مشيرا أن الحوثيين طالبوا تلك العرائض باهدار دم الفنان في حال رجوعه الى صنعاء التي يحظى فيها وجميع مناطق اليمن بشعبية كبيرة بعد اشتهاره باغنيته ( يا ليالي يا ليالي ) التي غنها عدد من الفنانين العرب.

وعلق عدد من النشطاء اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي على هذا التوجه بان هذا هو نهج الميليشيات تجاه الفنانين والمبدعين والصحافيين والنشطاء واصحاب الفكر، فهي لا تعرف معنى الفن والثقافة وانما تعرف فقط لغة الموت ونشر الكراهية في اوساط ابناء الشعب.