آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:12م

اخبار وتقارير


إعلان حالة طوارئ بعد تحركات لمشائخ وقيادات مؤتمرية في المحويت

إعلان حالة طوارئ بعد تحركات لمشائخ وقيادات مؤتمرية في المحويت

الجمعة - 06 ديسمبر 2019 - 01:50 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - ناصر عبدالله

 


فرضت مليشيات الحوثي حالة طوارئ على مدينة المحويت بعد تحركات سرية للمشايخ والشخصيات الاجتماعية المحسوبة على المؤتمر الشعبي العام هناك.

وقالت مصادر محلية في المحويت إن مليشيات الحوثي فرضت إجراءات أمنية مشددة على عملية الدخول إلى مدينة المحويت وتقوم بإجراءات تفتيش دقيقة في الشورع والمناطق المجاورة لمنازل المشائخ والشخصيات البارزة في المؤتمر الشعبي العام.

وأفادت المصادر بشن الحوثيين بعد ذلك عملية اعتقالات ضد عدد من المشائخ و الشخصيات الاجتماعية والقيادات السياسية المنتمية للمؤتمر الشعبي العام بعد عقدهم إجتماعات مغلقة في منزل أحد المشائخ في المدينة .. مؤكدة أن الميليشيات تعيش في حالة رعب وقلق استشعرها المواطنين من التحركات الاخيرة لها في المدينة والانتشار المسلح في الاحياء والشوارع الرئيسية والفرعية. 

ولفتت المصادر أن اجتماع المشائخ والشخصيات المؤتمرية جاء رفضا للانتهاكات والتعسفات وممارسة الضغوطات ضد ابناء المدينة ومشائخها وكبار شخصياتها من قبل الميليشيات الحوثية .. مشيرا أن تحركات الحوثيين لاخيرة وفرضهم رقابة مشددة  بالتزامن مع الذكرى الثانية للإنتفاضة الشعبية التي قام بها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ضدهم في صنعاء.