آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:33م

اخبار وتقارير


منظمة دولية تدين إنتهاكات الإصلاح في تعز

منظمة دولية تدين إنتهاكات الإصلاح في تعز

السبت - 07 ديسمبر 2019 - 02:43 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - تعز

 

أدانت منظمة مراسلون بلا حدود الدولية "الحظر الذي فرضه حزب الإصلاح على توزيع صحيفة الشارع في محافظة تعز"، وقالت: "إن هذه الرقابة على إحدى وسائل الإعلام المستقلة، القليلة في المنطقة، غير مقبولة".

وأضافت المنظمة، في بيان أصدرته الأربعاء الفائت: "وقال نايف حسان رئيس تحرير صحيفة الشارع إنه وبعد عدة أيام من التهديدات المتكررة، صادرت عناصر حزب الإصلاح، نسخاً من صحيفة الشارع في تعز أمس، وحظرت توزيعها في المدينة. والإصلاح هو حزب إسلامي له صلات بالإخوان المسلمين".

وأشارت المنظمة إلى أن مسلحي حزب الإصلاح كان قد اختطفوا موزِّع الصحيفة ومساعده، في 25 نوفمبر، "وتم إطلاق سراحهما في اليوم التالي تحت ضغط من نقابة الصحفيين اليمنيين والمدافعين عن حقوق الإنسان".

وقالت سابرينا بنوي، رئيس مكتب الشرق الأوسط في (مراسلون بلا حدود): "يجب على مسلحي الإصلاح أن يتوقفوا على الفور عن التدخل في توزيع صحيفة الشارع، ومنع تداول الأخبار والمعلومات". "يجب أن يكون الصحفيون قادرين على العمل بحرية، ويجب أن يتمتع القراء بوصول غير مقيد إلى ثمار عملهم، إلى تقارير متنوعة ومستقلة".

وأضاف بيان "مراسلون بلا حدود": "نشرت صحيفة الشارع في كثير من الأحيان تقارير عن الفساد بين الزعماء المحليين، وبدأت سلسلة من التحقيقات حول كبار مسؤولي حزب الإصلاح. وقال نايف حسان إنه لن يسمح بتخويفه. وقال "لن نتوقف عن توزيع الصحيفة". "سنستمر في تأكيد حقنا الدستوري"..".

وأوضح البيان أن اليمن "احتلت المرتبة 168 من أصل 180 دولة في مؤشر حرية الصحافة العالمي لعام 2019 الصادر عن مراسلون بلا حدود".