آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-05:20م

اخبار وتقارير


تعز.. أكاديمي إصلاحي يتهجم على رئيسة التعليم المستمر داخل الحرم الجامعي وأمام طلابها

تعز.. أكاديمي إصلاحي يتهجم على رئيسة التعليم المستمر داخل الحرم الجامعي وأمام طلابها

الإثنين - 09 ديسمبر 2019 - 12:29 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

قالت مصادر محلية في محافظة تعز أن الدكتور عادل الأديمي رئيس قسم الإسنان بكلية الطب ، قام بالتهجم السبت على الدكتورة صابرين النقيب داخل قسمها وأمام طلابها ، بطريقه مسيئه ، واستعلائيه وتوبيخ غير لائق.

وأضافت المصادر أن التهجم كان أمام نائب رئيس الجامعة الدكتور رياض العقاب ، الذي قام بدعوة الدكتور الاديمي قبل التهجم ، ليريه انجازات الدكتورة صابرين داخل قسمها ، الأمر الذي أثار حفيضة الأديمي ليقوم بالشتم ، والتهجم بطريقه حاقده ومشينه ولا تليق بشخص أكاديمي.

وأوضحت المصادر أن الأديمي المنتمي لحزب الإصلاح والذي تسيطر كوادرة على مفاصل الجامعة ، قام بتوبيخ رئيسة قسم التعليم المستمر ، بطريقه تقلل من شأنها ، وتحتقر إنجازاتها ، واصفا إياها بالجاهلة التي لا تستحق أن تكون دكتورة ، وطالب بإغلاق القسم ، وقال أن الطلاب لا يستحقون التدريس.

وأكدت المصادر : أن الدكتورة صابرين وقفت صامته اثناء التهجم والإساءة التي كانت أمام طلابها ، وبحضور نائب رئيس الجامعه ، الذي لم يقوم بأي عمل يوقف تلك الاساءات ،  ما جعلها تنسحب من التدريس وتغادر الكلية.

ونفذ طلاب التعليم المستمر وقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعي ، تضامناً مع الدكتورة صابرين النقيب رئيسة القسم ، بسبب ما تعرضت له من تهجم وإساءة من قبل إحد الدكاترة المنتمين لحزب الإصلاح بمحافظة تعز .

الوقفة الإحتجاجية التي نفذت اليوم الأحد داخل الحرم الجامعي ، عبر فيا الطلاب عن رفضهم للإساءة بحق رئيسة القسم ، مطالبين برد الإعتبار لها ، وللقسم والطلاب الذين شملتهم الإساءة من قبل رئيس قسم الاسنان بكلية الطب جامعة تعز .

الطلاب المحتجون بعد تعبيرهم عن إدانتهم،  ناشدوا الدكتورة صابرين بالعودة الى القسم لاستكمال تدريسهم ، مؤكدين أنها من أفضل الدكاترة التي جعلت منهم قادرين على التطبيق والاستفادة في تخصصهم الطبي ، رافضين أي إساءة للقسم وكوادرة .

ويعد الدكتور عادل الأديمي من رؤساء الأقسام المتهمين بالفساد ، والذي حول القسم الى قطاع خاص ، ويدير القسم بالاتصالات ، بسبب غيابه وعدم حضوره الا نادرا .

وأكد مصادر خاصة في الكلية أن الأديمي قام بالتعاقد مع خريجين من جامعات خاصة ، ومحسوبين على حزب الاصلاح وليس لديهم شهادات تثبت تخرجهم ، كما قام بعمل عقود لبعض المعدين وتثبيتهم بدون ان يعمل مفاضله ، في استثمار حزبي واضح داخل الجامعة.

ويسيطر حزب الاصلاح عبر كوادرة على معظم اقسام وكليات الجامعة ، ويديروها بطريقه استحواذية وإقصائية لكل المخالفين لهم ، وسبق أن أزاحوا الكثير من الكوادر من اقسام هامة داخل الحامعة وإستبدالها بعناصر موالية لهم.