الوكالة اليابانية تنظيم دورتين لمختصي وزارة الزراعة اليمنية في الأردن

عدن - نافذة اليمن

تنظمت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بالتعاون مع الجامعة الأردنية في المملكة الأردنية الهاشمية ، ووزارة الزراعة والري في الجمهورية اليمنية دورتين لمختصي الزراعة وستستمر على مدى اسبوعين.

وغادر 16 متدرب يمثلون قطاع الري في مكاتب وزارة الزراعة بالمحافظات اليمنية ، اليوم الى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في البرنامج التدريبي الخاص بأنظمة الري الحديثة ( المرحلة الثانية ).

وأكد وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري المهندس احمد ناصر الزامكي ، ان الوزارة تسعى الى تطوير ورفع قدرات المهندسين والفنيين العاملين في قطاع الري لتحسين القطاع الزراعي في البلاد من خلال تنفيذ التعاون المشترك مع كافة الجهات الدولية.

واشار الزامكي ، ان هذه المشاركة تأتي في إطار التعاون الفني المقدم من الحكومة اليابانية إلى الجمهورية اليمنية بالتنسيق مع وزارة الزراعة ممثلة بقطاع الري واستصلاح الاراضي ، حيث سيتلقى المشاركين في الدورة معارفة حول مجال تصميم وتركيب وصيانة أنظمة الري الحديثة واستخدام الطاقة الشمسية و مجال حصاد المياه ، وذلك بهدف الاستفادة في تحسين كفاءة الري للتقليل من استنزاف المياه الجوفية والتعرف على تقنيات حصاد المياه  في اليمن .. متمنيا الاستمرار في تقديم الدعم اللازم في بناء القدرات البشرية لقطاع الزراعة والري.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .